أخر الاخبار

تجربتي مع دقيق الشعير للوجه

ماء الشعير للوجه

ماء الشعير للوجه
تجربتي مع دقيق الشعير للوجه

تجربتي مع الشعير للبشرة

إن تجربتي مع دقيق الشعير للوجه كان لها دور فعال في تنقية بشرتي وجعلها أكثر إشراقا وحيوية وصحة عن ذي قبل، وذلك لأن الشعير يعتبر من أكثر المواد الطبيعية التي لها فاعلية في الحفاظ على صحة البشرة كما أنه غني ببعض الفيتامينات مثل فيتامين ب المركب وبعض الأملاح والمعادن الأخرى التي تحتاجها البشرة لتصبح صحية ومشرقة.

ومن أهم العناصر الموجودة في الشعير عنصر الماغنسيوم الذي يعمل على إزالة السموم من البشرة، وعناصر أخرى مهمة مثل الكالسيوم والحديد والزنك نظرا لهذا فهو يساهم في تأخير علامات الشيخوخة والتجاعيد والتخلص من البقع الداكنة، إضافة لذلك ومن خلال تجربتي مع دقيق الشعير للوجه تبين لي أيضا أنه يحد من ظهور حب الشباب نتيجة إحتوائه على بعض الفيتامينات والألياف المهمة، وكذلك أيضا يحتوي الشعير على العناصر الغذائية التي تغذي البشرة وترطيبها وتنعمها مثل بشرة الأطفال.

علاوة على هذا نجد أن دقيق الشعير للوجه يوجد به مغذيات دقيقة وضرورية لإنتاج الكولاجين الذي له دور في المحافظة على مرونة الجلد وثباته مما يؤدي إلى بشرة أكثر ليونة وشبابًا، كما أن استخدام الشعير في منتجات العناية بالبشرة يعمل على تحسين البنية العامة لها ويجعلها تبدو مشدودة أكثر مما يؤدي إلى تخفيف الترهلات والقضاء عليها. 

دقيق الشعير المطحون

من خلال تجربتي مع دقيق الشعير للوجه اكتشفت أنه ليس مجرد إضافة مغذية للنظام الغذائي فحسب ولكنه يعتبر جوهرة مخفية في عالم العناية بالبشرة فهو من أكثر المواد الفعالة في الحفاظ على البشرة وهذا ما تم الوصول إليه مع استمرار الناس في البحث عن المكونات الطبيعية لدمجها في روتين جمالهم فلم يجدوا أفضل من الشعير بس ما يملكه من خصائص مميزة تساهم في تحسين البشرة وإذا كنتي تبحثين عن ماسك دقيق الشعير للوجه فإليكِ الآتي:

ماسك دقيق الشعير والعسل:

المكونات:

  • 2 ملعقة كبيرة من الشعير المطحون.
  • 2 ملعقة من مسحوق أوراق النعناع الطازجة.
  • 2 ملعقة من العسل الطبيعي.
  • 2 ملعقة من الحليب.

طريقة التحضير:

  • نحضر وعاء صغير ونضع فيه العسل والنعناع والشعير ونمزجهم سويا ومن ثم نقوم باضافة الحليب تدريجيا وبعد هذا نخلط المكونات جيدا حتى يصبح الماسك جاهزا.

طريقة الأستخدام:

يطبق الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة تقريبا وبعد هذا نقوم بغسل الوجه بالماء البارد وفي النهاية نضع المرطب المناسب لنوع بشرتنا، وهذه الوصفة الوصفات المهمة في إزالة شحوب الوجه وتجديد الخلايا بجانب هذا تعمل على تحفيز الدورة الدموية.

ماء الشعير للوجه

ماء الشعير للوجه
تجربتي مع دقيق الشعير للوجه

يحتوي الشعير على جرعة عالية من مضادات الأكسدة التي تقوم بدورها في مقاومة الإجهاد التأكسدي وما ينتج عنه من علامات الشيخوخة المبكرة وما يصاحبها من تجاعيد البشرة، وبقع الجلد الداكنة إضافة لذلك يحتوي على مضادات التهاب طبيعية تساعد على مقاومة مشكلات جلدية معينة مثل حب الشباب ويحتوي أيضا على معدن السيلينيوم الذي له دور هام في الحفاظ على مرونة البشرة وشبابها وإ كنتِ تريدي معرفة ماسكات طبيعية تحتوي على دقيق الشعير للوجه فإليكِ الآتي:

وصفة دقيق الشعير وزيت الزيتون: 

المكونات:

  • 1 كوب من دقيق من الشعير المطحون.
  • 1 كوب من بذور السمسم المطحونة.
  • 2 ملعقة من بذور السمسم المطحونة.
  • 1 فنجان من ماء الورد.

طريقة التحضير:

نحضر وعاء صغير وعميق ونضع فيه دقيق الشعير وزيت الزيتون ونضعه على نار هادئة ونتركه حتى يسخن قليلا وبعد إزالة الوعاء على النار نقوم بإضافة ماء الورد ونتركه حتى يبرد تماما.

طريقة استخدام الماسك:

يطبق الماسك على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة تقريبا وبعد هذا يتم غسل الوجه بالماء البارد ومن ثم نضع المرطب المناسب لنوع بشرتنا، وإذا اردتي الحصول على النتائج الفعالة لهذا الماسك فعليكِ بتكراره مرتين أسبوعيا. 

فوائد دقيق الشعير للوجه

الشعير يقدم العديد من الفوائد للبشرة وهذه الفوائد يتم ملاحظتها سواء استخدمت ماء الشعير أو المنتجات التي تحتوي على مستخلص الشعير، والجدير بالذكر أن هذه الحبوب تساعد البشرة في أن تكون أكثر صحة وشبابا وإشراقا ويكون من خلال إضافة الشعير إلى روتينك الخاص ومن أهم فوائد دقيق الشعير للوجه الآتي:

  • أولا ترطيب البشرة: 

تعتبر من إحدى الفوائد الرئيسية للشعير حيث يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة بالجلد ويمنع الجفاف ويحجافظ على حاجز الرطوبة الطبيعي للبشرة ويمكن الحصول على هذه الفائدة عن طريق غلي حبوب الشعير في الماء حيث أن غليه في الماء ببساطة يخلق سائل غنيا بالمغذيات يمكن تطبيقه على الجلد وترطيبه من الداخل.

  • ثانيا تعزيز تبييض البشرة وتفتيحها: 

كما نعلم أن من أكثر الأشياء التي يحلم بها الكثير من السيدات والفتيات هو الحصول على بشرة موحدة اللون خالية من البقع والتصبغات، لذلك ننصحهم باستخدام الشعير المعروف بتأثيراته على تفتيح البشرة حيث يتم استخدام مسحوق الشعير كمقشر يزيل خلايا الجلد الميتة بلطف ويكشف عن بشرة أكثر إشراقا وتبييضها مع مرور الوقت. 

  • ثالثا مضاد للاكسدة ومكافح الشيخوخة: 

بفضل مضادات الأكسدة الموجودة في الشعير، مثل فيتامين E والسابونين وحمض الفيروليك يتم مكافحة الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة، كما أنه يساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وكذلك أيضا فإن هذه الحبوب تعمل على حماية البشرة من ضغوطات البيئة المتمثلة فى التلوث، والأشعة الفوق البنفسجية وغيرها من العوامل التي ينتج عنها علامات الشيخوخة المبكرة.

  • رابعا تهدئة تهيج الجلد والالتهابات: 

بفضل الخصائص العامة للشعير وجدنا أنه بمثابة عاملا مهدئا للأشخاص الذين يعانون من بشرة حساسة أو متهيجة إضافة لذلك يمكن استخدام ماء الشعير كغسول لطيف للوجه أو تونر لتخفيف الاحمرار وتهدئة البشرة الملتهبة.

  • خامسا شفاء وإصلاح الجلد: 

يوجد بالشعير العديد من الأحماض الأمينية والمعادن التي تعمل على تعزيز وتجديد خلايا الجلد مما يساعد على إصلاح الجلد التالف وتحسين صحة الجلد بشكل عام.

  • سادسا إزالة السموم من الجلد للحصول على بشرة صافية: 

حيث يعتبر الشعير له دور فعال في استخلاص الشوائب والسموم من الجلد وجعلها أكثر نقاء وهذا يكون عن طريق الاستخدام المنتظم لأقنعة مسحوق الشعير. 

تجربتي مع الشعير للبشرة

ماء الشعير للوجه
تجربتي مع دقيق الشعير للوجه

كما نعلم أن الشعير من النباتات الحولية التي تنتمي إلى الفصيلة النجيلية والجدير بالذكر أن دقيق الشعير يستخدم في صناعة العديد من المنتجات الغذائية مثل صناعة الخبز كما أنه يعتبر من المواد الطبيعية المفيدة للجسم ولاسيما للبشرة حيث يعالج العديد من المشاكل التي تؤثر عليها لذلك ننصح النساء والفتيات اللواتي يعانين من مشاكل البشرة ويردن الحصول على بشرة ناعمة صافية ولا يشوبها أي شائبة أن يسارعن بدمج دقيق الشعير في روتين العناية ببشرتهن وإذا كنت تريدين استخدام دقيق الشعير للوجه ولا تدرين الكيفية الصحيحة لفعل ذلك فإليك بعض الأفكار:

يمكنك استخدام ماء الشعير كتونر للوجه وهذا يكون بعد تنظيف البشره جيدا ثم وضع المكون عليه باستخدام قطعة من القطن وسوف يعمل على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة كبشرة الأطفال.

يمكنك أيضا أن تصنعي ماسك للوجه باستخدام دقيق الشعير وذلك عن طريق خلطه مع مكونات طبيعية مثل العسل أو الزبادي أو عصير الليمون ثم نتركه على الوجه لمدة تتراوح من 15:20 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد، وهذا الماسك له العديد من الفوائد التي تعود على البشرة حيث يعمل على تغذيتها ويضيف إليها نعومة واشراقا.

ويعتبر ماسك الشعير واللوز المطحون من أبرز الماسكات التي يدخل في صناعتها دقيق الشعير ويتم تحضيره كالآتي :

المكونات:

  • 2 ملعقة كبيرة من اللوز المطحون. 
  • 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون. 
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل. 
  • 1 ملعقة كبيرة من دقيق الشعير.
  • 1 ملعقة صغيرة من مطحون الترمس (وضعه ليس اجباري).

طريقة التحضير:

  • نحضر وعاء صغير ويتم وضع المكونات السابقة ونخلطها جيدا حتى نحصل على خليط متجانس. 

طريقة الاستخدام:

نقوم بغسل البشرة باستخدام الغسول المناسب لنوع بشرتنا وبعد ذلك نضع الخليط على الوجه ونتركه لمدة نصف ساعة تقريبا وفي النهاية نغسل وجهنا بالماء الدافئ؛ وإذا اردتي عزيزتي الحصول على نتيجة أفضل فعليك تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا.

اقرا ايضا: ماسك النشا والليمون وماء الورد

هل الشعير يحتوي على الكولاجين؟

الشعير لا يحتوي على الكولاجين بصورة مباشرة ولكن يحتوي على مغذيات دقيقة تساهم بشكل فعال في إنتاج الكولاجين الذي يعمل على مرونة الجلد وثباته كما أنه يقوم بتخفيف تجاعيد الوجه ويأخر ظهور علامات الشيخوخة مما يؤدي إلى بشرة أكثر ليونة وشبابا.

هل دقيق الشعير يبيض الوجه؟

بالطبع دقيق الشعير يحتوي على بعض المعادن والفيتامينات الضرورية التي لها دور كبير في تفتيح البشرة وكذلك أيضا تعمل على التخلص من تصبغات الوجه والبقع الداكنة مما يؤدي إلى تفتيح البشرة كما أنه يعمل على ازالة شحوب البشرة وتعبها وإعادة الحيوية والإشراق إليها من جديد.

هل الشعير يزيل التجاعيد؟

بالتأكيد إن دقيق الشعير يساهم بشكل في مقاومة الظهور المبكر لعلامات شيخوخة البشرة فهو يعمل على تخفيف تجاعيد وترهلات الوجه وذلك نتيجة لقدرة الشعير المحتملة في شد البشرة والحفاظ على مرونتها.

كيف استعمل الشعير للوجه؟

يتم استعمال الشعير للوجه عن طريق خلطه ببعض المكونات الأخرى مثل زيت الزيتون والسمسم و ماء الورد ومن ثم نقوم بتسخينه على نار هادئة ونتركه حتى يبرد وبعد هذا يتم تطبيق الماسك على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة تقريبا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-