أخر الاخبار

تجربتي مع الكركدية للشعر عالم حواء

فوائد الكركديه للشعر

فوائد الكركدية للشعر
تجربتي مع الكركدية للشعر عالم حواء

الكركديه للشعر

تجربتي مع الكركدية للشعر عالم حواء ساعدتني كثيرا في إصلاح تلف شعري وكان لها الفضل في أن تخلصت من التقصف الذي كنت أعاني منه منذ سنوات كما أن الكركديه يحتوي على الفيتامينات التي يؤدي نقصها إلى تساقط الشعر مثل فيتامين سي فإذا كنتي تعاني من مشكلة الصلع فالكركديه هو الحل الأمثل لعلاج هذه المشكلة.

والجدير بالذكر أن الكركديه يحتوي على الأحماض الأمينية التي تبني البروتينات المهمة والتي لها دور فعال في تغذية الشعر وتقوية جذوره، وكذلك أيضا الكركديه يساهم في تعزيز بصيلات الشعر وزيادة طوله وإذا كنت تعاني من جفاف الشعر فمن خلال تجربتي مع الكركديه للشعر عالم حواء اتضح لي أنه يشارك بشكل كبير في ترطيب الشعر ويمنع جفافه.

كما أن الكركديه يعتبر من أحد المواد الطبيعية الامنة التي يمكن استخدامها للشعر المجعد فهو يساعد في فرده وتسهيل تمشيطه علاوة على هذا نجد أن الكركديه يحتوي على مضادات أكسدة وفيتامينات ضرورية في إنتاج صبغ الميلانين التي لها الفضل في إعطاء الشعر لونه الطبيعي لذلك إذا كنت عزيزتي تعاني من مشكلة ظهور الشعر الأبيض فانصحك باجراء تجربتي مع الكركدية للشعر عالم حواء.

فوائد بخاخ الكركديه للشعر وطريقة عمله

بالطبع الكركديه له العديد من الفوائد للشعر ومن أهم فوائده التي اكتشفتها من خلال تجربتي مع الكركديه للشعر عالم حواء أنه له دور فعال في التخلص من الحرارة الموجودة في فروة الرأس، وكذلك أيضا يساهم بشكل كبير في تنظيف الفروة والتخلص من الزيوت الزائدة بها، إضافة لهذا يشارك في القضاء على قشرة الرأس مما ينتج عنه تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته وطوله وإذا أردتي سيدتي الحصول على فوائد الكركديه للشعر فاليكِ تجربتي مع الكركديه للشعر عالم حواء وهي كالاتي:

المكونات المستخدمة:

  • كوب واحد من الماء المقطر.
  • ملعقتان أو ثلاث ملاعق كبيرة من زهور الكركديه المجففة.
  • ملعقة أو ملعقتان صغيرتان من زيت جوز الهند. 

خطوات التحضير:

نحضر وعاء ونضع به الماء المقطر و نقوم بتسخينه حتى يغلي وبعد هذا نقوم بوضع زهور الكركديه في الماء المغلي لمدة تتراوح من 15:20 دقيقة ونترك الخليط في درجة حرارة الغرفة حتى يبرد ثم نخلط الخليط جيدا ونصفيه لنتخلص من زهور الكركديه ونحصل على ماء الكركديه وفي النهاية يتم وضع زيت جوز الهند وننقل المحلول إلى زجاجة بخاخ نظيفة ومحكمة الغلق.

طريقة الاستخدام: 

  • نغسل الشعر جيدا بالشامبو المناسب ونتركه رطبا وبعد ذلك نقوم برش المحلول على فروة الرأس وعلى الشعر بالتساوي ونترك الشعر حتى يجف طبيعيا.

الكركديه للشعر مع الحناء عالم حواء

فوائد الكركدية للشعر
تجربتي مع الكركدية للشعر عالم حواء

مما لاشك فيه أن الكركديه والحناء من الأعشاب الطبيعية التي استخدمها الإنسان منذ القدم في خلطات العناية بالشعر وتحسين مظهره وهذ بفضل احتواء الكركديه على مجموعة من العناصر الفعالة للشعر والتي تحسن من صحة فروة الرأس وتضيف للشعر لمعانا وجمالا، إضافة لهذا لها دور فعال في القضاء على الشيب، وتجربتي مع الكركدية للشعر عالم حواء كانت خير دليل على صحة هذا الكلام وإذا أردتي عزيزتي خلطة الحناء مع الكركديه للتخلص من الشيب فاتبعي الآتي:

المكونات المستخدمة:

  • مسحوق الحناء.
  • مسحوق الكركديه. 
  • وعاء غير معدني.

طريقة التحضير:

نضع في الوعاء كميات مناسبة من الحناء والكركديه على حسب طول وكثافة شعرك، وكذلك أيضا على حسب اللون الذي تريدين الحصول عليه وبعد ذلك نضيف ماء دافئ للخليط بالتدريج حتى نحصل على عجينة متماسكة. 

طريقة استخدامها على الشعر:

نقوم بتقسيم الشعر لأجزاء صغيرة وبعد هذا نضع الوصفة على فروة الرأس وعلى الشعر من الجذور للأطراف وبعد هذه الخطوة نغطي الشعر باستخدام غطاء بلاستيكي أو قبعة استحمام لمدة تتراوح من ساعة الى ثلاث ساعات 

بعد انتهاء الوقت المحدد نغسل الشعر جيدا حتى نزيل الخليط بأكمله من على الشعر ومن ثم نضع بلسم مرطب للشعر لتخفيف التشابك الناتج من ذلك، وبالطبع ننصح الجميع بإجراء الخلطة على جزء صغير من الشعر في البداية للتأكد من عدم حدوث أي آثار جانبية.

ماسك الكركديه واللبن الرائب لترطيب الشعر

على الرغم من ظهور الكثير من الإعلانات التي تروج لمنتجات العناية بالشعر إلا أننا نجد أن بعض الوصفات الطبيعية تفوق أهميتها مئات المرات على هذه المنتجات ومن أهم هذه الخلطات التي ارشحها اليكم ماسك الكركديه واللبن الرائب الذي له دور فعال فى ترطيب الشعر وزيادة نعومته والذي توصلت إليه من خلال تجربتي مع الكركديه للشعر عالم حواء، وطريقة تحضير ماسك الكركديه واللبن الرائب للشعر هي كالاتي:

مكونات الماسك:

  • 10 زهور من الكركديه الطازج.
  • 3 ملاعق من اللبن الرائب.
  • بضع قطرات من زيت إكليل الجبل. 
  • ملعقة واحدة من العسل.

طريقة التحضير:

  • في البداية يتم غسل الكركديه جيدا ثم يتم طحنه في الخلاط الكهربائي. 
  • بعد هذه الخطوة نضيف اللبن الرائب لمسحوق الكركديه ويمكن إضافة كمية قليلة من الماء لتخفيف القوام.
  • ومن ثم يتم إضافة العسل وزيت إكليل الجبل ونخلط جميع المكونات معا حتى يصبح الخليط متجانس.

وفي النهاية يتم وضع الماسك على شعر رطب و تغطيته بغطاء بلاستيك أو قبعة استحمام لمدة نصف ساعة ومن ثم يتم غسل الشعر بالمياه الدافئة والشامبو المناسب، وللحصول على أفضل النتائج تكرر هذه الوصفة من مرة لمرتين أسبوعيا. 

وصفات الكركديه للشعر 

فوائد الكركدية للشعر
تجربتي مع الكركدية للشعر عالم حواء

من خلال تجربتي مع الكركدية للشعر عالم حواء اكتشفت العديد من الوصفات على حسب مشكلة الشعر فعلى سبيل المثال إذا كنتِ تعاني من القشرة فيمكنك استخدام ماسك الكركديه والعسل لمقاومة القشرة ويمكنك تحضيره بالطريقة التالية:

المكونات:

  • نصف كوب من أوراق الكركديه.
  • ملعقة من العسل.

طريقة التحضير:

  • يتم طحن أوراق الكركديه جيدا وبعد ذلك يضاف إليه العسل ومن ثم نقلب جيدا حتى نحصل على خليط متجانس وفي النهاية يتم وضع الماسك على فروة الرأس لمدة تتراوح من 15:20 دقيقة ومن ثم نغسل الشعر جيدا.

وإذا كان لديك مشكلة في نمو الشعر فعليك استخدام ماسك الكركديه لإعادة نمو الشعر والذي يحضر كالاتي:

المكونات:

  • بصلة واحدة.
  • بضع ملاعق من المياه. 
  • كمية مناسبة من أوراق الكركديه.

طريقة التحضير:

  • يتم طحن البصلة في الخلاط الكهربائي للحصول على عصيرها. 
  • وبعد هذا يتم كذلك طحن أوراق الكركديه والحصول أيضا على عصيرها.

وبعد هذه الخطوات يتم خلط عصير البصل وعصير الكركديه سويا ومن ثم يتم وضعه على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة وفي النهاية يتم غسل الشعر بماء دافئ، وللحصول على أفضل النتائج تكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا.

وبالتأكيد يجب علينا توخي الحذر عند استخدام أي وصفة مما سبق واستشارة الطبيب المختص وإجراء الوصفة أولا على جزء صغير من الشعر لتجنب الآثار الجانبية التي تحدث للشعر في حالة عدم تناسب الوصفة معنا. 

الكركديه للشعر

تجربتي مع الكركديه للشعر عالم حواء أكدت لى الفوائد العديدة العائدة على الشعر بسبب الكركديه والتي من أبرزها أنه يساعد على تقوية فروة الرأس مما ينتج عنه زيادة قوة البصيلات وبالتالي يقوي جذور الشعر، كما أنه يعمل على زيادة سرعة انقسام الخلايا مما قد يساعد على نمو الشعر، وكذلك أيضا الكركديه له دور في انتاج الكيراتين الذي يعتبر أحد البروتينات الهيكلية المهمة لأنسجة الشعر حيث يتم ربط الشعر بعضه ببعض بواسطته، مما يقلل من ضعفه وهشاشته. 

علاوة على هذا يستخدم الكركديه في مقاومة قشرة الرأس وعلاجها وكذلك أيضا يساعد في تخفيف الحكة الناتجة بسبب القشرة كما أنه يساعد في تنظيف فروة الرأس من الأوساخ بفضل إحتوائه على مادة الصابونين التي تساهم بشكل كبير في تنظيف الشعر.

إضافة لهذا يحتوي الكركديه على فيتامين ج الذي يعتبر مهم جدا في محاربة الشيب المبكر، والجدير بالذكر أن الكركديه يستخدم أيضا فى بعض الوصفات التي تعمل على ترطيب الشعر وزيادة نعومته وحمايته من التقصف والهيشان.

اقرا ايضا: تجربتي مع زيت جدايل لتطويل الشعر عالم حواء

هل ماء الكركديه يطول الشعر؟

بالطبع ماء الكركديه له دور في تعزيز نمو الشعر وإطالته كما أنه يشارك في تقوية بصيلات الشعر وبالتالي يعمل على تقوية الجذور مما يؤدي إلى حماية الشعر من التساقط ومن أكثر الماسكات المستخدم فيها الكركديه لإطالة الشعر ماسك الكركديه مع جوز الهند الذي يقوم بتحفيز نمو الشعر. 

هل الكركديه يجعل الشعر احمر؟

إن الكركديه له العديد من الفوائد ومن ضمن هذه الفوائد أنه يغير لون الشعر ويمنحه اللون الأحمر الجذاب كما أنه يقاوم الشيب وهذا بفضل إحتوائه على بعض الأصباغ والفيتامينات المهمة لهذه العملية مثل فيتامين ج.

هل الكركديه يسبب جفاف الشعر؟

بالتأكيد الكركديه لا يسبب جفاف الشعر فهو له دور في ترطيب الشعر ومنع جفافه وهذا يكون عن طريق ماسك الكركديه واللبن الرائب الذي يتم تحضيره في المنزل بكل سهولة وبعد ذلك يتم وضعه على الشعر لمدة نصف ساعة وفي النهاية يتم غسل الشعر بالمياه الدافئة والشامبو. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-