أخر الاخبار

تجربتي مع الريحان للبشرة

تجارب الريحان للبشرة في اسبوع

تجارب الريحان للبشرة في اسبوع
تجربتي مع الريحان للبشرة

تجربتي مع الريحان للبشرة عالم حواء

هل جربتي الريحان للعناية ببشرتك؟ بالتأكيد لم يسبق لكي التعرف على ما يمكن ان يقدمه الريحان من فوائد لبشرتك، وبالتالى انتى تفوتين على نفسك واحدة من أفضل المكونات الطبيعية، حيث ان الريحان بأوراقه العطرية أصبح حديث العديد من النساء اللواتي يسعين للحصول على بشرة صحية ومشرقة. 

سواء كنت تعانين من حب الشباب أو تبحثين عن تفتيح لبشرتك أو حتى ترغب في تقليل التجاعيد، فإن الريحان قد يكون الحل الذي تحتاجينه، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح تجربتي مع الريحان للبشرة، كما اننا سنتعرف على جميع الفوائد التي يمكن للريحان أن يقدمها لبشرتك من محاربة الشوائب إلى تهدئة الالتهابات،

سنتحدث أيضًا عن تجارب النساء اللاتي استخدمن الريحان وكيف أثر ذلك على نضارة بشرتهن وثقتهن بأنفسهن وكيفية تحضير وصفات طبيعية باستخدام الريحان.

فوائد الريحان للبشرة

يحتوي الريحان على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يساعد في محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما يمكن استخدام مستخلصات الريحان أو زيته العطري كمطهر للبشرة ولتقليل الالتهابات.

  • تحتوي أوراق الريحان على مركبات مثل الفلافونويد والكاروتينويدات التي تساهم في تفتيح البشرة وتحسين توهجها الطبيعي.
  • الريحان يحتوي على خصائص مرطبة تساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة ونعومتها ويمكن استخدام زيت الريحان كمرطب طبيعي للبشرة الجافة.
  • الريحان يحتوي على خصائص مهدئة تساعد في تهدئة البشرة الحساسة والمتهيجة، كما يمكن استخدام ماء الريحان كتونر لتهدئة الاحمرار والالتهابات.

يعمل الريحان كمضاد للأكسدة، مما يساعد في مكافحة الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة الجلد، كما يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الريحان في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

الريحان للبشرة في 7 أيام

تجارب الريحان للبشرة في اسبوع
تجربتي مع الريحان للبشرة

بالنظر الى فوائد الريحان المتعددة فاننا سوف نقدم خطة لمدة 7 أيام لاستخدام الريحان للبشرة والتى تهدف الى تنقية البشرة وترطيبها وتحسين مظهرها بشكل عام.

  • اليوم الأول: 

تنظيف البشرة بالريحان من خلال حفنة من أوراق الريحان الطازجة وماء دافئ، بعد ذلك اغسلي أوراق الريحان جيدًا وقومى بغليها في ماء دافئ لمدة 10 دقائق، واخيرا اتركي الماء ليبرد واستخدمه كغسول للوجه.

هذا الغسول الطبيعي يساعد في تنظيف البشرة بعمق وإزالة الشوائب والأوساخ المتراكمة.

  • اليوم الثاني: 

تونر الريحان وماء الورد باستخدام ماء الريحان (المتبقي من اليوم الأول) ونصف كوب من ماء الورد وامزجي ماء الريحان مع ماء الورد، ثم ضعي الخليط في زجاجة بخاخ واستخدمه كتونيك للوجه بعد تنظيف البشرة.

هذا التونر يساعد في تحقيق توازن الحموضة في البشرة وتقليل الزيوت الزائدة ومنح البشرة إشراقة طبيعية.

  • اليوم الثالث: 

ماسك الريحان والعسل من خلال تحضير ملعقة كبيرة من أوراق الريحان المطحونة وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وامزجي الريحان المطحون مع العسل حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ومن بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

العسل يعمل على ترطيب البشرة بعمق، بينما يساعد الريحان في تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار والالتهابات.

  • اليوم الرابع: 

تقشير البشرة بمزيج الريحان والزبادي عن طريق ملعقة كبيرة من أوراق الريحان المطحونة وملعقتان كبيرتان من الزبادي مع مزجهم جيدا، ثم دلكي البشرة بلطف بالخليط لمدة 2-3 دقائق، واتركيه على الوجه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.

هذا المقشر الطبيعي يساعد في إزالة الخلايا الميتة وتجديد البشرة.

  • اليوم الخامس: 

ماسك الريحان والليمون بتحضير ملعقة كبيرة من أوراق الريحان المطحونة وملعقة صغيرة من عصير الليمون ومزج المكونات مع بعضها، ثم وضع الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، واغسلي وجهك بالماء البارد.

يساعد هذا الماسك في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويقلل من ظهور البقع الداكنة.

  • اليوم السادس: 

حمام بخار بالريحان عن طريق حفنة من أوراق الريحان الطازجة وماء ساخن، فقط اغلي الماء مع أوراق الريحان، وضعي وجهك فوق الوعاء وغطي رأسك بمنشفة لتوجيه البخار نحو الوجه، استمري في التعرض للبخار لمدة 5-10 دقائق.

حمام البخار بالريحان يساعد في فتح المسام وتنظيفها بعمق، مما يساعد في تقليل ظهور البثور والرؤوس السوداء.

  • اليوم السابع: 

زيت الريحان لترطيب البشرة من خلال بضع قطرات من زيت الريحان الأساسي وزيت جوز الهند أو زيت اللوز ومزج قطرات من زيت الريحان مع زيت جوز الهند أو زيت اللوز، ثم دلكي الوجه بلطف باستخدام الخليط.

يعمل زيت الريحان على ترطيب البشرة وتغذيتها، كما يساعد في تهدئة البشرة وتخفيف الالتهابات.

شاهد ايضا: تجربتي مع ماسك بذور الشيا لتفتيح البشرة

اضرار الريحان للبشرة

تجارب الريحان للبشرة في اسبوع
تجربتي مع الريحان للبشرة

أحد الأضرار الأكثر شيوعًا لاستخدام الريحان على البشرة هو التسبب في ردود فعل تحسسية.

  • الاحمرار والتهيج: 

قد يتسبب الريحان في تهيج البشرة واحمرارها، خاصة عند استخدامه بكميات كبيرة أو تركه لفترات طويلة على الجلد.

  • الحكة والتورم: 

قد يسبب الريحان حكة وتورم في البشرة لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاهه.

  • الطفح الجلدي: 

في بعض الحالات، قد يؤدي استخدام الريحان إلى ظهور طفح جلدي.

  • الجفاف:

استخدام الريحان بشكل مفرط أو دون تخفيف قد يؤدي إلى جفاف البشرة وتقشرها. الريحان يحتوي على زيوت طبيعية قد تكون قوية جدًا على بعض أنواع البشرة، مما يؤدي إلى فقدان الجلد للرطوبة اللازمة، هذا يمكن أن يكون مشكلة خاصة للبشرة الجافة أو الحساسة، حيث قد يتسبب في تفاقم حالة الجفاف.

اقرا ايضا: تجربتي مع شحم الخروف للبشرة

كيف استعمل زيت الريحان للوجه؟

يمكن استخدام زيت الريحان للوجه عن طريق وضع بضع قطرات منه على البشرة بعد تنظيفها، وتدليكه بلطف حتى يتم امتصاصه بالكامل. 

يمكن استخدامه كمرطب ليلي أو كمكون في الماسكات الطبيعية.

هل الريحان يحتوي على الكولاجين؟

الريحان لا يحتوي على الكولاجين بشكل مباشر، لكنه يحتوي على مركبات تعزز إنتاج الكولاجين في البشرة، مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

ما فوائد شرب ماء الريحان؟

شرب ماء الريحان يمكن أن يقدم فوائد صحية متعددة، مثل تعزيز الهضم، تحسين صحة الجلد، والمساعدة في تقليل التهابات الجسم، كما يمكن أن يساعد في تحسين الصحة العامة بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-