أخر الاخبار

تجربتي مع ماسك بذور الشيا لتفتيح البشرة

فوائد بذور الشيا للوجه

فوائد بذور الشيا للوجه
تجربتي مع ماسك بذور الشيا لتفتيح البشرة

وصفات بذور الشيا

بشرة نقية صافية خالية من الشوائب والتصبغات هذا هو حلم كل سيدة وفتاة لذلك سأحكي لكم تجربتي مع ماسك بذور الشيا لتفتيح البشرة التي توصلت إليها بعدما دفعت مبالغ ليست قليلة للوصول لبشرة نضرة ولكن بدون أي فائدة ولكن بمجرد أن جربت ماسك بذور الشيا تغيرت حياتي ولاحظت تغير سريع فى بشرتي فقد اختفت جميع الحبوب الموجوده فى وجهي واصبح افتح درجات من ذي قبل.

اضافة الى ذلك فبذور الشيا تحتوي على الكثير من العناصر الغنية بمضادات التأكسد مثل فيتامين E والمواد الفينولية ومادة الفلافونويدات نتيجة لهذا نجدها مفيدة جدا للمحافظة على البشرة من الإشعاعات الضارة مثل الاشعة الفوق البنفسجية الصادرة من الشمس وكذلك أيضا تحميها من التلوث الخارجي لذلك نجدها تحارب علامات تقدم العمر والترهلات والتجاعيد وتشارك بشكل فعال فى في جعل البشرة اكثر شبابا. 

علاوة على ذلك، نجد ان بذور الشيا تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تغذي البشرة وتكسبها مظهرا صحيا ومن أهم هذه العناصر أوميجا 3 والذي هو عبارة عن أحماض دهنية متواجدة في بذور الشيا تجعلها مادة ملطفة للجلد ولها القدرة على مقاومة الالتهابات، هذا الى جانب دورها في توقف نشاط الأندروجينات التي تسبب أمراض ومشاكل في البشرة مثل الزهم والبثور، فمن خلال معرفتي حول اهمية بذور الشيا للبشرة وتجربتي مع ماسك بذور الشيا لتفتيح البشرة انصح جميع السيدات والفتيات بألا يغفلن عن تجربة ماسك بذور الشيا.

فوائد بذور الشيا للبشرة

لا شك أن الكثير من السيدات والفتيات دائما ما يبحثن عن فوائد بذور الشيا للبشرة، وبالتأكيد هذا يرجع لما سمعنه عنه فى تحول البشرة لبشرة ناعمة مثل بشرة الاطفال لا تحتوي على مشاكل، ففوائد بذور الشيا للبشرة متمثلة في اصلاحها لمشاكل البشرة بشكل ملحوظ وهذا بفضل احتوائها على مواد غذائية تقاوم اكسدة البشرة وتشارك فى معالجة أى تلف يوجد في أي خلية من خلايا البشرة وتعمل كوقاية للبشرة من المشاكل التي ربما تتعرض إليها. 

وكذلك أيضا لها الفضل في حماية الجلد من الإصابة بالجفاف الذي يسبب ترهل البشرة فهي تلطف الجلد وترطب البشرة من الداخل بعمق وذلك نتيجة لقدرتها الهائلة على امتصاص الماء وهذا نتيجة الأوميجا 3 الموجودة بها.

واذا اردتي بشرة موحدة لا تحتوي على التصبغات المزعجة فهذه إحدى فوائد بذور الشيا، كما أنها تشارك في تفتيح البشرة عدة درجات وتقضي على الاسمرار، اضافة الى ذلك الفتيات التي تعاني من حب الشباب وبحثت كثيرا حول كيفية التخلص منها دون فائدة انصحك بإستخدام بذور الشيا لأن من فوائدها العظيمة انها تهدأ حبوب الشباب و تجعلك تحصلي على البشرة التي حلمت بها فمن خلال هذا الحديث ومن خلال تجربتي مع ماسك بذور الشيا لتفتيح البشرة انصحك سيدتي باستخدامها.

ماسك بذور الشيا والحليب للوجه

فوائد بذور الشيا للوجه
تجربتي مع ماسك بذور الشيا لتفتيح البشرة

العديد من النساء النساء اللواتي يردن الاهتمام ببشرتهن والمحافظة عليه يتساءلون دائما عن تجربتي مع ماسك بذور الشيا لتفتيح البشرة ولاسيما طريقة عمل ماسك بذور الشيا والحليب للوجه وإذا كنت كذلك فإليك الطريقة:

المكونات: 

  • نصف كوب من بذور الشيا.
  • نصف كوب من الحليب الطبيعي.
  • بضع قطرات من عصير الليمون.

الخطوات:

  • نقوم بطحن بذور الشيا.
  • بعد ذلك نضيف الحليب وعصير الليمون الي بذور الشيا التي قمنا بطحنها ونقلب جيدا حتي يتجانس الخليط.
  • نغطي الوصفة بغطاء محكم ونضعها في الثلاجة لمدة ليلة.
  • بعد ان نخرج الخليط من الثلاجة نقوم بتقليبه مرة أخرى ثم نضعها علي وجهنا لمدة تتراوح من 10:20 دقيقة.
  • وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بغسول مناسب للبشرة.

وأهمية الحليب للبشرة تتمثل في قدرته على تنظيف مسام البشرة بعمق من الأوساخ والتخلص من الرؤوس السوداء والزيوت والدهون الزائدة وهذا بفضل حمض اللاكتيك الذي يعمل كمقشر للبشرة ويخلصها أيضا من الجلد الميت ويحفز نمو الخلايا المتولدة حديثا، علاوة على ذلك له القدرة على تغذية طبقات البشرة وبالتالي يحسن من ترطيبها ويخفف من التجاعيد الناتجة من تقدم العمر.

ماسك بذور الشيا وماء الورد

ان تجربتي مع ماسك بذور الشيا لتفتيح البشرة جعلتني اود اضافة بذور الشيا مع مواد طبيعية اخري مفيدة للبشرة ومن هذه المواد ماء الورد للحصول على ماسك بذور الشيا وماء الورد الذي يعد من أهم الماسكات المفيدة للبشرة والتي تعمل على نضارة البشرة وجعلها تبدو بشكل صحي أكثر وطريقة تحضير الماسك هي كالاتي:

المكونات: 

  • ربع كوب من بذور الشيا.
  • 3 ملاعق من ماء الورد.
  • 1 ملعقة من عصير الليمون.

الخطوات:

  • نقوم بنقع بذور الشيا في ماء الورد حوالى 10 دقائق.
  • الخطوة التالية نقوم فيها بتقليب المزيج ونتركه في الثلاجة بعد ذلك لمدة 5 دقائق تقريبا.
  • بعد ذلك نخرج المزيج من الثلاجة ونضع عليه عصير الليمون ونقلب مرة اخرى حتى تصبح الوصفة جاهزة ثم نقوم بوضعها برفق على الوجه.
  • نترك الماسك على الوجهة لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء الدافئ.
  • وللحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الماسك مرتين فى الاسبوع.

وبالطبع تكمن اهمية ماء الورد في أنه ينظف البشرة من الشوائب الموجودة بها وينظف المسام من الأوساخ التي تسدها اضافة الى انه يخفف من التهابات الجلد ويقضي على الانتفاخات الموجود فى الوجه ولا سيما الانتفاخات الموجودة تحت العين.

بذور الشيا والكولاجين

فوائد بذور الشيا للوجه
تجربتي مع ماسك بذور الشيا لتفتيح البشرة

مما لاشك فيه أن الكولاجين مهم جدا للبشرة فهو عبارة عن مادة بروتينية يتم إنتاجها بشكل طبيعي في خلايا البشرة ويكون لبعض المواد الغذائية دور في تحفيز الخلايا لإنتاجه ونظرا لفوائده الكثيرة يتسارع النساء من أجل الحصول عليه ومحاولة تحفيز الخلايا لإنتاجه. 

وهذه الضجة كلها حول الكولاجين بسبب فوائده العديدة المتمثلة فى محافظته على ترطيب البشرة واعطاء بشرة ناعمة ونضرة، كما أنه يخفف علامات الشيخوخة والتقدم في السن والعمل على زيادة تدفق الدم للبشرة وهذا أمر مطلوب للحصول على بشرة صحية فالكولاجين يعمل على التجديد المستمر للبشرة ويجعلها اكثر اشراقا واكثر شبابا. 

ولكن التساؤل هنا حول العلاقة التي بين بذور الشيا والكولاجين، بذور الشيا من المعروف أنها لا تحتوي على كولاجين ولكن تحتوي على مادة التراي تيربين والتي لها دور فعال في تحفيز خلايا البشرة على إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي والاستمتاع ببشرة مليئة بالحيوية والجمال كل ما عليك هو إذا شعرت ان بشرتك بحاجة الى كولاجين هو أن تقومي بإجراء تجربتي مع ماسك بذور الشيا لتفتيح البشرة للحصول على الكولاجين بطريقة غير مباشرة ولكن في النهاية ستحصل عليه.

العناية بالبشرة ببذور الشيا

العناية بالبشرة من الأمور التي تحبها المرأة والتي تسعى اليها وتبحث دائما عن الطرق والمنتجات التي تحسن بها بشرتها ليعطيها مظهر جمالي خالي من العيوب لذلك جئنا لكم ببعض الوصفات باستخدام بذور الشيا والتي لها القدرة على إعطاء البشرة الشكل الصحي المشرق الذي نحلم به ومن هذه الوصفات الذي انصح بها من خلال تجربتي مع ماسك بذور الشيا لتفتيح البشرة: 

ماسك الشيا والعسل:

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من بذور الشيا.
  • ملعقة صغيرة من العسل.

خطوات التحضير:

  • نقوم بطحن بذور الشيا حتي تصبح ناعمة.
  • نمزج العسل وبذور الشيا المطحونة معا حتي يصبح الخليط متجانس.
  • نضع الماسك على الوجه لمدة تتراوح من 15:20 دقيقة.
  • نغسل الوجه بماء دافئ ويجفف برفق.

سكراب الشيا واللوز:

المكونات:

  • 2 ملعقة من بذور الشيا المطحون.
  • 2 ملعقة من اللوز المطحون.
  • كمية مناسبة من الماء.

الخطوات: 

  • نقوم بخلط بذور الشيا مع اللوز ثم نضع الكمية المناسبة من الماء حتي تصبح عجينة. 
  • ثم نضع الوصفة عليه ونتركها من2:3 دقائق نقوم بغسل الوجه.

ولكن قبل استخدام اي وصفة عليك عمل اختبار حساسية على جزء صغير من البشرة و استشارة المختص حتى لا يحدث لك اي تهيج للبشرة او آثار جانبية لأن من المحتمل أن الذي يناسب بشرتك لا يناسب غيرك والعكس. 

اقرا ايضا: تجربتي مع الكمثري للبشرة عالم حواء

هل بذور الشيا تفتح البشرة؟

بالطبع بذور الشيا تعمل على تفتيح البشرة وذلك بفضل ما تحتويه من مركبات تعمل كمواد مضادة للاكسدة، كما ان الشيا تنتج مواد لها دور في وقف عمل صبغ الميلانين المسؤول عن ظهور التصبغات، اضافة الى فيتامين سي وبعض الأحماض الأخرى. 

ما فائدة الشيا للوجه؟

لبذور الشيا العديد من الفوائد التي تقدمها للوجه منها حمايته من الإشعاعات الضارة كالاشعة فوق البنفسجية ونتيجة لذلك يحافظ على البشرة من التصبغات والحروق، وكذلك أيضا يخفف الآثار الناتجة من تقدم العمر كالتجاعيد والترهلات وغيرها، كما أنه يحافظ على رطوبة الوجه وتسخدم الشيا فى التقليل من تهيج البشرة واحمرارها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-