أخر الاخبار

تجربتي مع الجرجير للتخسيس

تجارب الجرجير للتخسيس 

تجارب الجرجير للتخسيس
 تجربتي مع الجرجير للتخسيس

هل الجرجير يخسس

تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من السيدات بل والرجال أيضا ويكون لها الكثير الأضرار الصحية والنفسية فبجانب تسبب السمنة لكثير من الأمراض فهي أيضا تعطي الشعور بالضيق وعدم الثقة بالنفس لذلك يسعى الكثير للانسياق وراء كل ما هو جديد من الوصفات التي تساعد في التخسيس.

وفي الفترات الأخيرة كثرت الأقاويل حول تجارب الجرجير للتخسيس لذلك يبحث الكثير عما يتراود عن تلك التجارب وهل حقا ما شاع عنها في أنها تساعد في خسارة الوزن أم أن هذه مجرد اشاعات وهي لا تؤثر في عملية التخسيس.

ومن خلال تجربتي مع الجرجير للتخسيس سوف أوضح لكم كل ما يخص استخدام الجرجير في تقليل الوزن بل سوف نذكر لكم جميع التجارب التي نجحت والتي باءت بالفشل أيضا في هذا المقال.

فوائد الجرجير للتخسيس

يبحث الكثير من الأشخاص الذين يودون الاعتماد على الجرجير في التنحيف عن فوائده في التخسيس، حيث كثرت الأقاويل في الفترات الأخيرة عن دور الجرجير في إنقاص الوزن بسرعة، ونظرا لأن مشكلة الوزن الزائد والسمنة المفرطة من أكثر المشكلات التي تواجه الكثير النساء فهذا ما يدفعهم لتجربة كل ما هو جديد من وصفات التخسيس.

وتتعدد فوائد الجرجير فهو يحتوى على العديد من المواد التي تساعد في حرق الدهون كما يعتبر الجرجير من الخضروات التي تحتوي على أقل نسبة من السعرات الحرارية، حيث تحتوي كل مائة جرام من الجرجير على 11 سعرا حراريا، كما يمتاز الجرير باحتوائه على نسبة عالية جدا من البوتاسيوم الذي يساعد في تقليل الوزن، ويمتاز الجرجير أيضا بقدرته على طرد السوائل الزائدة من الجسم كما أنه يعتبر مدر للبول وهذا ما يساعد على تقليل الوزن.

ولا تقتصر فوائد الجرجير فقط على التنحيف بل تمتد لتشمل الكثير من أعضاء الجسم حيث يحتوي الجرجير على نسبة عالية جدا من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج و فيتامين ك وعنصر البوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم وكل هذه العناصر والمعادن والفيتامينات ضرورية جدا للجسم هذا بالإضافة إلى فوائد الجرجير للبشرة والشعر حيث يعمل على نضارة البشرة وتطويل الشعر. 

ويمتاز الجرجير باحتوائه على نسبة عالية جدا من مضادات الأكسدة التي تساعد في تنظيم عمليات التمثيل الغذائي وزيادة معدلات الحرق مما يؤدي للتخسيس وانقاص الوزن.

طريقة عمل عصير الجرجير للتخسيس

طريقة عمل عصير الجرجير للتخسيس
 تجربتي مع الجرجير للتخسيس

من المعروف أن مشكلة السمنة المفرطة من أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من الناس وهذا ما يدفعهم لاتباع الوصفات من أجل خسارة الوزن ويعد عصير الجرجير من بين تلك الوصفات لذلك يبحث الكثير عن طريقة عمل عصير الجرجير للتخسيس وهي كالاتي: 

  • حزمتين من الجرجير
  • ملعقة من عسل نحل 
  • مكعبات من الثلج وماء.

طريقة التحضير

نقوم بقطف أوراق الجرجير ثم غسلها جيدا بالماء، بعد ذلك نضع هذه الأوراق مع مكعبات الثلج والماء وعسل النحل في الخلاط ونضربهم حتى الحصول على خليط متجانس بعد ذلك نقوم بتصفيته وشربه قبل الوجبات، ويفضل تناوله في الصباح الباكر على الريق بعد الاستيقاظ. 

ومن الممكن إضافة الليمون إلى هذا العصير حيث يعمل الليمون على زيادة معدلات الحرق أيضا وهو ما يسرع الوصول للنتيجة المرجوة عند استخدامهم معا.

شاهد ايضا: تجربتي مع البصل للتنحيف عالم حواء

بذور الجرجير للتخسيس

بذور الجرجير للتخسيس
 تجربتي مع الجرجير للتخسيس

يبحث الكثير ممن يرغبون في الاعتماد على بذور الجرجير للتخسيس عن فوائدها وتكمن فائدتها في احتوائها على العديد من مواد الأكسدة التي تساعد في حرق الدهون وانقاص الوزن هذا بجانب احتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة جدا للجسم فلا تقتصر فوائد الجرير على التخسيس فقط وإنما تشمل الكثير من أعضاء الجسم، فهي تساعد على تقليل الالتهابات العصبية وتعزيز الجهاز المناعي ويمكن استخدام بذور الجرجير بنفس طريقة استخدام التوابل، كما يمكن استخدام البذور كاملة أو استخراج زيت الجرجير من تلك البذور كما يمكن تناول تلك البذور نية كسلطة أو طهيها وتناولها وحدها.

وهناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند الاعتماد على وصفة الجرجير أو غيرها من الوصفات من أجل تقليل الوزن وهي كالاتي:

  • يجب المتابعة مع الطبيب المختص عند الاعتماد على هذه الوصفة في التخسيس.
  • يجب اعتماد نظام غذائي صحي خالي من الدهون الضارة والنشويات والمأكولات المقلية والمصنعة والتي تحتوى على نسبة عالية من السكر.
  • يجب ممارسة الرياضة والمشي على الأقل نصف ساعة يوميا.
  • ينصح بشرب الماء بالكميات الكافية للجسم.
  • يجب استبدال السكريات والحلويات بالخضروات والفاكهة الطازجة.

تجارب الجرجير للتنحيف

 من المعروف أن مشكلة زيادة الوزن من المشاكل المزعجة جدا التي تقابل أصحاب السمنة الزائدة حيث تتسبب في عدم رضاهم عن شكلهم وشعورهم دائما بعدم الثقة، لذلك يلجأون للبحث عن الوصفات التي تساعد في التنحيف وتقليل الوزن ومن أهم هذه الوصفات هي وصفة الجرجير وهناك العديد من التجارب التي يمكن من خلالها تأكيد فاعلية وصفة الجرجير حيث يتواجد الكثير من السيدات الذين اتبعوا هذه الوصفة وساعدتهم في حرق الدهون خصوصا الموجودة في منطقة البطن والأرداف.

وتحكى أحد السيدات أنها استطاعت خسارة حوالي 20 كيلو وذلك من خلال الالتزام بوصفة الجرجير مع اتباع نظام صحي سليم.

وتذكر سيدة أخرى أنها لاحظت الفرق والانخفاض في وزنها بعد حوالي أسبوعين من استمرارها على هذه الوصفة بما يعادل كيلو كل اسبوعين.

وتحكي أخرى أنها كانت تعاني من زيادة الوزن وتراكم الدهون خصوصا في منطقة البطن والأرداف وحاولت بالعديد من الوصفات ولكن معظمها باءت بالفشل ولكن عند اتباعها وصفة الجرجير والالتزام بنظام غذائي صحي لاحظت بدء تقليل وزنها. 

وعلى الجانب الأخر تذكر إحدى السيدات أنها اتبعت وصفة الجرجير وظلت مداومة عليها ولكن لم تلاحظ أي نتيجة لذلك وجب أن ننبه أنه لا يمكن الاعتماد على هذه الوصفة دون الرجوع للطبيب واتباع النظام الغذائي الذي يساعد بجانب الوصفة على التخسيس.

أضرار تناول الجرجير

على الرغم من الفوائد المتعددة للجرجير سواء كانت للتنحيف أو لغيره من أعضاء الجسم كتعزيز الجهاز المناعي والعلاج من التهاب الأعصاب ودوره في علاج الكثير من مشكلات البشرة وإطالة الشعر إلا أن هناك بعض الأضرار الناتجة عن الإفراط في تناوله 

وتتمثل هذه الأضرار في الآتي:

  • قد يؤدي الإكثار من تناول الجرجير الى حدوث اضطرابات في المعدة قد تصل في بعض الأحيان لقرحة المعدة.
  • قد يتسبب الإفراط في تناول الجرجير في حدوث الانتفاخات والغازات.
  • قد ينتج عن الإكثار والإفراط من تناول الجرجير حدوث بعض المشكلات بالكلى.
  • قد يتسبب الإفراط من تناول الجرجير في حدوث خلل في هرمونات الغدة الدرقية.

هل أكل الجرجير ينقص الوزن؟

يعتبر الجرجير من أهم الأشياء التي تساعد في عملية التنحيف حيث يتميز الجرجير باحتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في حرق الدهون كما يمتاز باحتوائه على نسبة قليلة جدا من السعرات الحرارية.

ما هي كمية الجرجير المسموح بها يوميا؟

يمتاز الجرجير بالعديد من الفوائد الصحية للجسم لذلك يفضل تناول حزمة واحدة من منه يوميا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-