أخر الاخبار

تجربتي مع زيت البقدونس للشعر

تجارب زيت البقدونس للشعر

تجارب زيت البقدونس للشعر
 تجربتي مع زيت البقدونس للشعر

هل زيت البقدونس مفيد للشعر

يبحث الكثير عن تجارب زيت البقدونس، حيث في الفترات الأخيرة كثرت الأقاويل عن عن زيت البقدونس وفوائده ودوره في علاج الكثير من المشكلات التي تواجه الشعر ويمتاز زيت البقدونس باحتوائه على العديد من المواد والفيتامينات التي تفيد الشعر.

وهناك العديد من التجارب التي تم فيها استخدام زيت البقدونس لعلاج الكثير من مشكلات الشعر والتي أظهرت نتائج عظيمة لزيت البقدونس سواء كان لعلاج مشكلة تساقط الشعر وملئ الفراغات وعلاج الهيشان أو العديد من المشاكل الأخرى التي تحدث بالشعر.

ويعتمد مدى تأثير تجربتي مع زيت البقدونس للشعر أو غيرها من التجارب الأخرى على مدى الانتظام والمداومة عليها وكذلك الاستمرارية في استعمالها.

فوائد زيت البقدونس للشعر

يبحث الكثير من الأشخاص الذين يودون استخدام زيت البقدونس عن فوائد زيت البقدونس للشعر وبجانب تجربتي مع زيت البقدونس سوف نوضح جميع فوائد زيت البقدونس للشعر.

ويحتوي زيت البقدونس على العديد من العناصر الغذائية المهمة جدا للشعر والتي تساعد في تحفيز الخلايا على زيادة إنتاج الكيراتين والكولاجين اللذان يعملان على حماية الشعر من الكثير من الأضرار.

ويحتوي زيت البقدونس على العديد من العناصر والفيتامينات الضرورية للشعر كفيتامين ج الذي يعمل نقصه في حدوث خلل في بنية الشعر كما يساعد في تقوية وزيادة معدلات امتصاص عنصر الحديد المهم جدا للشعر، كما يحتوي زيت البقدونس على عنصر الكالسيوم المهم جدا لصحة الشعر.

ويعمل زيت البقدونس على علاج مشكلة تساقط الشعر وتزيد من كثافته وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية جدا من الأحماض الدهنية المهمة جدا وتزيد من لمعان الشعر وتنشط الدورة الدموية مما يساعد في اطالة الشعر، كما يحتوي زيت البقدونس على العديد من المواد التي تعمل على ترطيب الشعر وإعطاءه الحيوية واللمعان.

شاهد ايضا: تجربتي مع الشاي الاسود للشعر عالم حواء

طريقة عمل زيت البقدونس

يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة عمل زيت البقدونس وذلك بسبب فوائده المتعددة للشعر ويمكن تحضير زيت البقدونس من خلال اتباع هذه الخطوات:

المكونات:

500 مللي جرام من وريقات البقدونس المقطوفة من السيقان. 

140 مللي جرام من الزيت النباتي.

طريقة التحضير:

نضع كمية قليلة من الماء في إناء على نار متوسطة ثم نقطف أوراق البقدونس ونقوم بغسلها وتصفيتها جيدا من الماء و ننقعها في الماء المغلي لمدة تتراوح ما بين ربع الى تلت ساعة، بعد ذلك نقوم بوضع الأوراق في ماء بارد مثلج حتى يبرد.

بعد ذلك نقوم بتجفيف أوراق البقدونس بمنشفة قطنية ونقوم بالضغط عليها لطرد الماء الزائد، ثم نقوم بوضع الأوراق في الخلاط ونضيف لها نصف كمية الزيت النباتي ونضربهم حتى نحصل على خليط متجانس ناعم الملمس ثم نقوم بإضافة باقي كمية الزيت المتبقية ونضربهم مرة أخرى حتى يتحول لون الزيت للون الأخضر المشرق.

يسكب الزيت ويترك منقوع ليلة كاملة ويتم تغطيته بشاش خفيف ثم يصفى بقطعة من القماش مثبتة فوق منخل ويتركب ليتم انسيابه من الشاش بالتنقيط ثم يستخدم.

تجارب زيت البقدونس للشعر

تجارب زيت البقدونس للشعر
 تجربتي مع زيت البقدونس للشعر

يبحث الكثير من الأشخاص عن تجارب زيت البقدونس للشعر، حيث كثرت الأقاويل في الفترة الأخيرة أنه تم استخدامه في علاج الكثير من المشكلات والعديد من التجارب تؤكد فاعليته وفوائده المتعددة للشعر.

وتحكي احدى السيدات وتقول أنها كانت تعاني من مشكلة تساقط الشعر وتقصفه وأنها حاولت بالعديد من المستخلصات التجميلية ولكنها لم تجد أي نتيجة وبدأت تبحث عن منتجات طبيعية معالجة للشعر.

وتقول أنها أثناء البحث عن المنتجات الطبيعية المعالجة للشعر وجدت العديد من الأشخاص يتحدثون عن زيت البقدونس وعند استخدامها للزيت بدأ تلاحظ فرق حيث قل تساقط الشعر وبدأ يظهر عليه اللمعان والحيوية.

وتذكر إحدى السيدات الأخرى أنها كانت تعاني من وجود فراغات بالشعر وعدم نموه وعند استخدامها لزيت البقدونس والمواظبة عليه بدأت تلاحظ بدأ ملئ الفراغات ولمعان الشعر وبدأ شعرها في النمو والاطالة.

ولكن في النهاية يجب عدم الاعتماد بشكل قطعي على هذه التجارب دون الرجوع للطبيب المختص، حيث أن هذه كلها ما هي إلا تجارب قد تصيب في بعض المرات وتخيب في الأخرى فلا يوجد هناك الدراسات التي تؤكد هذه التجارب.

بخاخ مغلي البقدونس للشعر 

بجانب الحديث عن تجربتي مع زيت البقدونس للشعر يمكن الحديث عن فوائد بخاخ مغلي البقدونس حيث يحتوي على نسبة عالية من النحاس الذي يعمل على القضاء على مشكلة الشيب والشعر الأبيض، كما يمتاز مغلي البقدونس باحتوائه على العديد من المواد التي تحفظ وتنشط الدورة الدموية بفروة الرأس وهو ما يزيد من نمو الشعر.

ويحتوى بخاخ البقدونس على العديد من المواد التي تقوي الشعر وتقلل من تساقطه كما يعمل على تحفيز إفراز الخلايا الدهنية للمواد التي ترطب الشعر ويحتوي مغلي البقدونس على المواد التي تعمل على القضاء على الحشرات الموجودة في الرأس.

ويمكن تحضير مغلي البقدونس للشعر من خلال اتباع هذه الخطوات: 

  • يتم نقع البقدونس في الماء المغلي ولا ينصح بغليه مع الماء حتى لا يفقد العديد من العناصر الغذائية الموجودة به.
  •  يتم نقع البقدونس في الماء المغلي لمدة ربع ساعة على الأقل حتى يتحول لون الماء للون الأخضر. 
  • بعد ذلك نقوم بضرب الماء والبقدونس في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على عجينة لينة ثم بعد ذلك نقوم بتصفية الخليط ثم نقوم بوضعه بشكل مباشر على الشعر مع مراعاة تدليك فروة الرأس به ويترك على الرأس لمدة ساعة ثم نقوم بشطف الشعر بالماء الفاتر.

زيت البقدونس والكرفس للشعر

زيت البقدونس والكرفس للشعر
 تجربتي مع زيت البقدونس للشعر

يمتاز كل من البقدونس والكرفس بالفوائد المتعددة للشعر لذلك عند دمجهما معا يكن لهم تأثير كبير جدا في العلاج لكثير من مشكلات الشعر، فهما يعملان على علاج مشكلة التساقط كما يحفزكل منهما بصيلات الشعر على النمو ويعملان على تقوية من الجذور وحتى الأطراف.

ويمكن تحضير خليط زيت البقدونس مع الكرفس عن طريق خلط كمية متساوية من الزيت لكل منهما ثم دهنه على الشعر وتركه لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين ثم غسله بعد ذلك بالشامبو المناسب ولكن يجب عدم الاستخدام بدون استشارة الطبيب المختص.

البقدونس وزيت الزيتون للشعر

يعتبر خليط البقدونس و زيت الزيتون من أهم الوصفات المفيدة جدا للشعر حيث تحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات الضرورية لنمو الشعر وكذلك مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الشعر ويمكن تحضير هذه الوصفة من خلال اتباع هذه الخطوات:

اولا نقوم بغلي أوراق البقدونس لمدة عشر دقائق على نار هادئة ثم نتركه ليبرد بعد ذلك دون أن نصفيه بعد ذلك نقوم بخلط كمية متساوية من مغلي البقدونس مع زيت الزيتون ونقوم بدهنه وتدليكه بفروة الرأس بحركات دائرية ونستمر في عملية التدليك لمدة خمس دقائق .

بعد ذلك نقوم بتوزيع باقي الخليط على كامل الشعر للاستفادة الكاملة من جميع فوائده حيث يقوم بترطيب الأطراف ويعمل على تقوية الشعر الباهت.

بعد ذلك يجب لبس بونيه على الشعر لمدة ساعة كاملة ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب لشعرك بشرط خلوه من الشامبو من السلفات.

يتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع من أجل الحصول على النتائج المرجوة.

هل زيت البقدونس ينعم الشعر؟

نعم يعمل زيت البقدونس على ترطيب الشعر وزيادة نعومته ولمعانه، كما يساعد في تحفيز الخلايا لإنتاج الكولاجين والكيراتين اللذان يزيدان من صحة وجمال الشعر.

هل زيت البقدونس يطيل الشعر؟

نعم يساعد زيت البقدونس في اطالة الشعر حيث يحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات الضرورية جدا للشعر كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز بصيلات الشعر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-