أخر الاخبار

تجربتي مع البصل للتنحيف عالم حواء

تجارب البصل للتنحيف عالم حواء

تجارب البصل للتنحيف عالم حواء
 تجربتي مع البصل للتنحيف عالم حواء

هل البصل ينحف

يتساءل الكثير عن السر وراء البصل للتنحيف وهل حقا ما شاع في الفترات الأخيرة عنه من دوره الفعال في التنحيف وإنقاص الوزن ومن خلال تجربتي مع البصل للتنحيف عالم حواء يمكن تأكيد فعالية البصل في تقليل الوزن حيث يعمل على تقليل الشهية وهو ما يساعد في التنحيف.

ويمتاز البصل بالعديد من الفوائد فهو بجانب دوره في التنحيف وحرق الدهون الموجودة بمنطقة البطن فهو يعتبر مضادا حيويا طبيعيا يقى من أدوار البرد والأنفلونزا كما أنه يزيد من تعزيز الجهاز المناعي للجسم. 

وفي هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل عن جميع تجارب البصل للتنحيف ومدى تأثيرها في انقاص وتقليل الوزن وكذلك الطريقة الصحيحة التي يجب استخدامها في هذه الوصفة.

فوائد البصل للتخسيس

تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من السيدات بل والرجال أيضا ويكون لها الكثيرمن الأضرار الصحية والنفسية فبجانب تسبب السمنة لكثير من الأمراض فهي أيضا تعطي الشعور بالضيق وعدم الثقة بالنفس لذلك يسعى الكثير للانسياق وراء كل ما هو جديد من الوصفات التي تساعد في التنحيف.

وتعتبر وصفة البصل من أهم الوصفات التي كثر الحديث عنها في الفترات الأخيرة عن دورها في التخسيس ويحتوى البصل على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد في حرق واذابة الدهون فهو يحتوي على مادة الكريستين التي تعمل على عدم تراكم الدهون وتنظم من عملية التمثيل الغذائي.

و يمتاز البصل باحتوائه على العديد من الألياف التي تعطي الاحساس بالشبع لفترات طويلة وهذا ما يقلل من تناول الوجبات ومن ثم يساعد في التخسيس، ويمتاز البصل بتحفيزه لافراز البصل مركب كبريت السيستين المضادّة للسمنة.

ولا تقتصر فوائد البصل على عملية التخسيس فقط بل تمتد فوائده لتشمل جميع أعضاء الجسم فهو يعمل على تقوية جهاز المناعة كما يعمل على تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة هذا بالإضافة إلى دوره في علاج الكثير من مشكلات البشرة والشعر.

شوربة البصل للتنحيف

شوربة البصل للتنحيف
 تجربتي مع البصل للتنحيف عالم حواء

هناك العديد من الوصفات المختلفة التي تم فيها استخدام البصل من أجل التنحيف من بين تلك الوصفات هي شوربة البصل للتنحيف حيث تساعد على حرق الدهون الموجودة في الجسم خصوصا في منطقة البطن والأرداف والخصر كما تعمل على زيادة معدلات الحرق وعدم تراكم الدهون ويمكن تحضير شوربة البصل كالاتي:

  • اربع لخمس حبات من البصل الأحمر المقشر والمقطع.
  • كوب من الطماطم المقطع.
  • ثلاث أكواب من مرق الدجاج أو الخضار.
  • ثلاث فصوص من الثوم.
  • ملعقة من الزنجبيل المبروش.
  • ربع ملعقة من الفلفل الأسود.
  • ملعقة من زيت الزيتون.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • رشة من الكزبرة للتزيين. 

طريقة التحضير

أولا يتم وضع الزيت في حلة على النار حتى يسخن ثم نضيف الثوم والزنجبيل ونقلبهم في الزيت بعد ذلك نقوم بإضافة البصل والخضروات.

يتم طهي المزيج لمدة نصف ساعة ثم نضيف مرقة الدجاج والخضار والفلفل والملح ونترك الخليط على النار لمدة ربع ساعة أخرى ثم نرفعه من على النار.

شاهد ايضا: تجربتى مع قشر البصل للتنحيف

فوائد البصل للكرش 

فوائد البصل للكرش
 تجربتي مع البصل للتنحيف عالم حواء

تعتبر مشكلة الكرش من أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من النساء وهذا ما يتسبب لهم بالضيق والحرج في كثير من الوقت وعدم الثقة بالنفس أيضا لذلك يبحث الكثير عن الوصفات التي تساعد في تخسيس الكرش وتعتبر وصفة البصل من أهم الوصفات التي تساعد في تخسيس الكرش حيث انها تحتوى على العديد من المواد المؤكسدة التي تعمل على حرق واذابة الدهون بل وتعمل على عدم تراكمها كما يحتوى البصل على العديد من الألياف التي تعطي الإحساس بالشبع مما يقلل من تناول الوجبات ويساعد على التنحيف.

ويعمل البصل أيضا على اذابة السيلوليت الموجود بالجسم ويقلل من الانتفاخات والغازات وهذا ما يساعد في القضاء على الكرش، كما يمتاز بقدرته على القضاء على الأملاح وإدرار البول وتحفيز عملية الأيض الغذائي وهذا ما يساعد في التخلص من الكرش.

وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تحضير وصفة البصل للتخسيس وهي 

الطريقة الأولى: عصير البصل 

المكونات 

حبة بصل طازجة- ثلاث أكواب من الماء. 

طريقة التحضير

إضافة بصلة حمراء مقشرة ومقطعة مع كوب من الماء ويتم غليها لمدة خمس دقائق ثم تضرب في الخلاط بعد ذلك مع كوبين من الماء ثم يشرب هذا العصير.

الطريقة الثانية: شاي قشر البصل 

المكونات 

قشر بصل - ماء مغلي 

طريقة التحضير 

وتكون عن طريق احضار ملعقتين من قشور البصل وغسلهم جيدا ثم يتم غليهم مع كوبين من الماء لمدة تتراوح من أربع إلى خمس دقائق ثم يصفى المشروب ويتم تناوله يوميا قبل تناول الوجبات بمعدل ثلاث مرات يوميا لمدة شهرا كاملا وسوف تلاحظ النتيجة.

شاهد ايضا: تجربتي مع بخاخ الزنجبيل للشعر 

قشر البصل للتنحيف 10 كيلو

تعتبر وصفة قشر البصل للتنحيف 10 كيلو من أهم الوصفات التي استعمل البصل فيها من أجل التخسيس، حيث هناك العديد من التجارب في عالم حواء التي اتبعت وصفات البصل وتم الوصول للنتائج المرجوة وعلى الجانب الآخر هناك بعض النتائج التي تم اتباع وصفات البصل بانتظام ولكن لم تجدي بأي فائدة.

وتحكى أحد السيدات أنها استطاعت خسارة حوالي 10كيلو بعد شهرين من الالتزام بوصفة قشور البصل مع اتباع نظام صحي سليم.

وتذكر سيدة أخرى أنها لاحظت الفرق والانخفاض في وزنها بعد حوالي أسبوعين من استمرارها على هذه الوصفة بما يعادل كيلو كل اسبوعين.

وتحكي أخرى أنها كانت تعاني من زيادة الوزن وتراكم الدهون خصوصا في منطقة البطن والأرداف وحاولت بالعديد من الوصفات ولكن معظمها باءت بالفشل ولكن عند اتباعها لوصفة قشور البصل والالتزام بنظام غذائي صحي لاحظت بدء تقليل وزنها. 

وعلى الجانب الأخر تذكر إحدى السيدات أنها اتبعت وصفة قشور البصل وظلت مداومة عليها ولكن لم تلاحظ أي نتيجة. 

ويجب أن ننبه أنه لا يمكن الاعتماد على هذه الوصفة أو غيرها من الوصفات الخاصة بالتخسيس دون الرجوع للطبيب واتباع النظام الغذائي الذي يساعد بجانب الوصفة على التخسيس، وهناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند اعتماد أي نظام رجيم من أجل التخسيس وهي:

  • يجب المتابعة مع الطبيب المختص عند الاعتماد على أي وصفة في التخسيس.
  • يجب اعتماد نظام غذائي صحي خالي من الدهون الضارة والنشويات والمأكولات المقلية والمصنعة والتي تحتوى على نسبة عالية من السكر.
  • يجب ممارسة الرياضة والمشي على الأقل نصف ساعة يوميا.
  • ينصح بشرب الماء بالكميات الكافية للجسم.
  • يجب استبدال السكريات والحلويات بالخضروات والفاكهة الطازجة.

هل البصل ممنوع في الرجيم ؟

لا ،بل يعتبر البصل من أهم الأشياء التي تساعد في حرق الدهون والتنحيف حيث يحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة كمادة الكيرسيتين التي تعمل على عدم تراكم الدهون هذا بالإضافة إلى الكثير من الألياف التي تعطي الإحساس بالشبع مما يقلل من تناول الوجبات.

هل البصل يساعد على انقاص الوزن؟

نعم، يساعد البصل في إنقاص الوزن وذلك لاحتوائه على العديد من المواد التي تساعد في تنظيم عمليات التمثيل الغذائي وحرق الدهون المتراكمة بالجسم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-