أخر الاخبار

تجربتى مع قشر البصل للتنحيف

تجارب قشر البصل للتنحيف

تجارب قشر البصل للتنحيف
 تجربتى مع قشر البصل للتنحيف

هل قشر البصل ينحف

تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من السيدات بل والرجال أيضا ويكون لها الكثير الأضرار الصحية والنفسية فبجانب تسبب السمنة لكثير من الأمراض فهي أيضا تعطي الشعور بالضيق وعدم الثقة بالنفس لذلك يسعى الكثير للانسياق وراء كل ما هو جديد من الوصفات التي تساعد في التنحيف.

وفي الفترات الأخيرة كثرت الأقاويل حول تجارب قشر البصل للتنحيف لذلك يبحث الكثير عما يتراود عن تلك التجارب وهل حقا ما شاع عنها في أنها تساعد في خسارة الوزن أم أن هذه مجرد اشاعات وهي لا تؤثر في عملية التخسيس.

ومن خلال تجربتي مع قشر البصل للتنحيف سوف أوضح لكم كل ما يخص استخدام قشر البصل في تقليل الوزن بل سوف نذكر لكم جميع التجارب التي نجحت والتي باءت بالفشل أيضا في هذا المقال.

فوائد قشر البصل للتنحيف

يبحث الكثير ممن يريدون الاعتماد على قشر البصل في عملية التنحيف عن فوائده وتتعدد فوائد قشر البصل للتنحيف، فهي لا تقتصر على حرق الدهون الموجودة بالجسم فقط بل تعمل على عدم تراكم الدهون في الجسم خصوصا في مناطق البطن والأرداف والخصر.

ويعمل قشر البصل أيضا على اذابة السيلوليت الموجودة بالجسم كما أنه فعال جدا في تخليص الجسم من الأملاح والسموم والانتفاخات والغازات الموجودة بالجسم وهذا ما يساعد في التخلص من الكرش، كما يمتاز منقوع قشور البصل باحتوائه على العديد من المواد التي تساعد على سد الشهية وزيادة الشعور بالشبع وهذا ما يقلل من تناول الوجبات ومن ثم يؤدي إلى إنقاص الوزن.

ولا تقتصر فوائد قشور البصل على التنحيف فقط وإنما تتعد فوائده لكافة أعضاء الجسم فهي يساعد على تعزيز الجهاز المناعي ويعتبر أقدم مضاد حيوى تم استخدامه بالفطرة منذ قديم الأزل لذلك فهو يعالج أمراض الانفلونزا والبرد، كما يمتار قشر البصل بتنظيم مستويات السكر في الدم وتقوية العضلات وعلاج تقلصات العضلات والالتهابات كما يساعد أيضا في تحسين وظائف الجهاز الهضمي وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم هذا بالإضافة إلى دوره في علاج مشاكل الشعر والبشرة.

كيفية استخدام البصل للتخسيس

كيفية استخدام البصل للتخسيس
 تجربتى مع قشر البصل للتنحيف

يبحث الكثير من الأشخاص خصوصا ممن يعانون من السمنة المفرطة عن كيفية استخدام البصل للتخسيس وذلك لما تراود عن قشور البصل ودورها الفعال في عملية انقاص الوزن في الفترات الأخيرة وهناك أكثر من طريقة يمكن استخدام فيها البصل للتخسيس وهما كالاتي:

الطريقة الأولى:ويتم في هذه الطريقة تحضير وصفة قشور البصل للتخسيس عن طريق احضار ملعقتين من قشور البصل وغسلهم جيدا ثم يتم غليهم مع كوبين من الماء لمدة تتراوح من أربع إلى خمس دقائق ثم يصفى المشروب ويتم تناوله يوميا قبل تناول الوجبات بمعدل ثلاث مرات يوميا لمدة شهرا كاملا وسوف تلاحظ النتيجة.

الطريقة الثانية:وفيها يتم نقع قشور البصل في كوبين من الماء المغلي في إناء وتغطيته لمدة تتراوح من خمس إلى عشر دقائق ثم بعد ذلك يصفى ويحلى بملعقة من عسل النحل ويتم تناول هذا المشروب قبل الوجبات الرئيسية ويمكن في هذه الوصفة أن يتم إضافة ملعقة من الكمون حتى تزيد من معدل الحرق، وقد لوحظ أن المداومة على هذه الوصفة يوميا ثلاث مرات قد ساعد في خسارة 5 كيلو في شهر واحد.

وهناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند الاعتماد على هذه الوصفة أو غيرها من وصفات التخسيس وتتمثل هذه النصائح في الآتي:

  • يجب المتابعة مع الطبيب المختص عند الاعتماد على هذه الوصفة في التخسيس.
  • يجب اعتماد نظام غذائي صحي خالي من الدهون الضارة والنشويات والمأكولات المقلية والمصنعة والتي تحتوى على نسبة عالية من السكر.
  • يجب ممارسة الرياضة والمشي على الأقل نصف ساعة يوميا.
  • ينصح بشرب الماء بالكميات الكافية للجسم.
  • يجب استبدال السكريات والحلويات بالخضروات والفاكهة الطازجة.

فوائد قشر البصل الأحمر للرجيم

فوائد قشر البصل الأحمر للرجيم
 تجربتى مع قشر البصل للتنحيف

لا تتوفر الدراسات الخاصة بفوائد النوع الأحمر وحده من البصل في التخسيس ولكن يمكننا التحدث عن فائدة البصل عموما بنوعيه الأبيض والأحمر في الرجيم وتقليل الوزن حيث تمتاز قشور البصل عامة باحتوائها على مادة الكيرسيتين التي تعمل على تقليل نسبة الدهون الموجودة في الجسم وتساعد على خفض الوزن.

كما يمتاز البصل باحتوائه على العديد من الألياف التي تزيد الاحساس بالامتلاء والشبع وهو ما يقلل من تناول الوجبات كما يمتاز البصل بقلة سعراته الحرارية، ولكن لا يجب الاعتماد على البصل وحده في خسران الوزن ولكن يجب اتباع نظام غذائي صحي بجانبه وذلك من أجل الحصول على النتائج المرجوة.

وتكمن الفائدة الأكبر للبصل في التنحيف في البصلة نفسها وليس قشورها لذلك يمكن شرب عصير البصل الأحمر من أجل المساعدة في خسارة الوزن ويتم تحضيره عن طريق إضافة بصلة حمراء مقشرة ومقطعة مع كوب من الماء ويتم غليها لمدة خمس دقائق ثم تضرب في الخلاط بعد ذلك مع كوبين من الماء ثم يشرب هذا العصير.

قشر البصل للتنحيف 10 كيلو

تعتبر مشكلة إنقاص الوزن من أكبر المشكلات التي تواجه الكثير من أصحاب الوزن الزائد أو السمنة المفرط وهذا ما يجعلهم يبحثون عن كل جديد في وصفات التخسيس لذلك يبحث الكثير عن تجارب قشر البصل للتنحيف 10 كيلو وهل حقا يساعد قشر البصل في خسارة الوزن بطريقة سريعة كما كثرت الأقاويل في الفترات الأخيرة وسوف نعرض لكم بعض التجارب لعدة أشخاص مختلفة اتبعوا وصفة قشور البصل بعضهم صابت معهم التجربة وبعضهم لم تبد أي نتيجة. 

وتحكى أحد السيدات أنها استطاعت خسارة حوالي 10كيلو بعد شهرين من الالتزام بوصفة قشور البصل مع اتباع نظام صحي سليم.

وتذكر سيدة أخرى أنها لاحظت الفرق والانخفاض في وزنها بعد حوالي أسبوعين من استمرارها على هذه الوصفة بما يعادل كيلو كل اسبوعين.

وتحكي أخرى أنها كانت تعاني من زيادة الوزن وتراكم الدهون خصوصا في منطقة البطن والأرداف وحاولت بالعديد من الوصفات ولكن معظمها باءت بالفشل ولكن عند اتباعها لوصفة قشور البصل والالتزام بنظام غذائي صحي لاحظت بدء تقليل وزنها. 

وعلى الجانب الأخر تذكر إحدى السيدات أنها اتبعت وصفة قشور البصل وظلت مداومة عليها ولكن لم تلاحظ أي نتيجة لذلك وجب أن ننبه أنه لا يمكن الاعتماد على هذه الوصفة دون الرجوع للطبيب واتباع النظام الغذائي الذي يساعد بجانب الوصفة على التخسيس.

أضرار مغلي قشر البصل

على الرغم من تعدد الفوائد الكثيرة للبصل التي لاتقتصر على التنحيف فقط بل تمتد لتشمل الكثير من الأعضاء الموجودة بالجسم إلا أنه هناك بعض الأضرار للبصل عموما بما في ذلك مغلي قشر البصل وتتمثل هذه الأضرار في الآتي:

  • يمكن أن يتسبب مغلي قشر البصل في حدوث تهيج وحرقة المعدة واضطرابات في الجهاز الهضمي وحدوث الانتفاخات والغازات عند بعض الأشخاص.
  • قد يؤدي مشروب مغلي قشر البصل على خفض مستويات السكر في الدم خصوصا عند تناول أدوية لمعالجة لمرض السكر. 
  • قد يزيد مغلي قشر البصل من حدوث النزيف وذلك من خلال دوره في سيولة الدم.
  • قد يتسبب مغلي قشر البصل في حدوث عسر الهضم.  

هل البصل ينقص الوزن؟

نعم يساعد البصل في إنقاص الوزن وذلك لاحتوائه على مادة الكيرسيتين التي تعتبر من مضادات الأكسدة التي تساعد في حرق الدهون وانقاص الوزن.

هل البصل بيخسس ولا بيتخن؟ 

يعتبر البصل من أهم الأشياء التي تساعد في التنحيف حيث يحتوى على سعرات حرارية قليلة جدا بالاضافة لمواد الأكسدة التي تعمل على حرق وإذابة الدهون.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-