أخر الاخبار

تجربتي مع الفلفل الحار للتنحيف

تجارب الفلفل الحار للتنحيف

تجارب الفلفل الحار للتنحيف
 تجربتي مع الفلفل الحار للتنحيف

تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من السيدات بل والرجال أيضا ويكون لها الكثير الأضرار الصحية والنفسية فبجانب تسبب السمنة لكثير من الأمراض، فهي أيضا تعطي الشعور بالضيق وعدم الثقة بالنفس لذلك يسعى الكثيرللانسياق وراء كل ما هو جديد من الوصفات التي تساعد في التنحيف.

وفي الفترات الأخيرة كثرت الأقاويل حول تجارب الفلفل الحار للتنحيف لذلك يبحث الكثير عما يتراود عن تلك التجارب وهل حقا ما شاع عنها في أنها تساعد في خسارة الوزن أم أن هذه مجرد اشاعات وهي لا تؤثر في عملية التخسيس.

ومن خلال تجربتي مع الفلفل الحار للتنحيف سوف أوضح لكم كل ما يخص استخدام الفلفل عموما سواء الحار والحلو في تقليل الوزن بل سوف نذكر لكم جميع التجارب التي نجحت والتي باءت بالفشل أيضا في هذا المقال.

فوائد الفلفل الحار للتنحيف

يبحث الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مرض السمنة المفرطة والوزن الزائد عن فوائد الفلفل الحار للتنحيف، ويمتاز الفلفل الحار بالعديد من الفوائد فلا تقتصر فائدته على دوره في التنحيف فقط بل تمتد لتشمل الكثير من أعضاء الجسم.

ويمتاز الفلفل الحار باحتوائه على العديد المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تنظيم عمليات التمثيل الغذائي كما يحتوى على مادة الكابسيسين التي تتحكم في الشهية وتقلل الرغبة من تناول الوجبات،كما يمتاز الفلفل الحار بتأثيره على افرازات الغدة الدرقية لهرموني الأدرينالين والدوبامين والذي يعمل كل منهما على التحكم في الشهية.

ويعمل الفلفل الحار على زيادة الإحساس بالامتلاء والشبع وهذا ما يحد من الشعور بالجوع كما يعمل على زيادة معدلات حرق الدهون خصوصا الموجودة في منطقة البطن والارداف عن طريق زيادة معدلات الأيض الغذائي، ويمتاز الفلفل الحار باحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات المهمة جدا للجسم كما يمد الجسم بالحيوية والطاقة.

تجربتي مع الفلفل الحلو للتنحيف

تجربتي مع الفلفل الحلو للتنحيف
 تجربتي مع الفلفل الحار للتنحيف

يعتبر الفلفل الحلو هو واحد من أنواع الفلفل المختلفة ومن المعروف عن الفلفل عموما بأشكاله وأنواعه المختلفة أنه يساعد على حرق واذابة الدهون ويمتاز الفلفل الحلو باحتوائه على مادة الكابسيسين التي تعمل تنظيم استهلاك السعرات الحرارية كما يعمل على زيادة معدلات الحرق للدهون المتراكمة في الجسم كما يمتاز باحتوائه على العديد من الألياف التي تساعد في زيادة الإحساس بالامتلاء والشبع وهو ما يؤدي لقلة تناول الطعام ومن ثم انقاص الوزن.

وهناك العديد من التجارب التي تم فيها استخدام الفلفل سواء كان الحار أو الحلو والتي أدت بنتائج ملحوظة على عكس بعض التجارب الأخرى التي لم تظهر أي نتيجة.

وتذكر إحدى السيدات أنها استطاعت خسارة حوالي 10كيلو بعد شهرين من الالتزام بتجربة الفلفل للتنحيف مع اتباع نظام صحي سليم.

وتذكر سيدة أخرى أنها لاحظت الفرق والانخفاض في وزنها بعد حوالي أسبوعين من استمرارها على هذه الوصفة بما يعادل كيلو كل اسبوعين.

وتحكي أخرى أنها كانت تعاني من زيادة الوزن وتراكم الدهون خصوصا في منطقة البطن والأرداف وحاولت بالعديد من الوصفات ولكن معظمها باءت بالفشل ولكن عند إتباعها لتجربة الفلفل والالتزام بنظام غذائي صحي لاحظت بدء تقليل وزنها. 

وعلى الجانب الأخر تذكر إحدى السيدات أنها اتبعت تجربة الفلفل وظلت مداومة عليها ولكن لم تلاحظ أي نتيجة لذلك وجب أن ننبه أنه لا يمكن الاعتماد على هذه الوصفة دون الرجوع للطبيب واتباع النظام الغذائي الذي يساعد بجانب الوصفة على التخسيس.

طريقة استخدام كريم الفلفل الحار للتنحيف

يزداد البحث من قبل الأشخاص الذين يودون الاعتماد على الفلفل الحار للتنحيف عن كيفية تحضير كريم الفلفل الحار وطريقة استخدام هذا الكريم حيث يعتبر هذا من الكريمات الفعالة جدا التي تعطي نتائج سريعة جدا قد تظهر بعد مرور خمس أيام.

مكونات كريم الفلفل الحار:

  • ملعقة كبيرة من الفلفل الأحمر المطحون 
  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون
  • زيت زيتون للخلط.

طريقة التحضير 

في وعاء فارغ ونظيف نضع الفلفل والزنجبيل ونخلطهم جيدا حتى يمتزجا جيدا ثم بعد ذلك نقوم بإضافة زيت الزيتون بالتدريج حتى نحصل على مزيج كريمي، و نعبأ هذا الخليط في في عبوة فارغة محكمة الغلق ونحفظها بمكان مناسب.

طريقة الاستخدام

نقوم بتنظيف المنطقة المراد تنحيفها ثم نقوم بدهن الكريم بحركات دائرية و ندلكه جيدا ثم نقوم بوضع فوطة قطنية على المنطقة المدهونة حتى نحافظ على الملابس من التبقع، وينصح بدهن هذا الكريم يوميا في المساء قبل النوم ويكرر هذا الدهان يوميا لحين الحصول على النتيجة المرجوة.

شاهد ايضا: تجربتي مع الجرجير للتخسيس 

الفلفل الحار للكرش 

الفلفل الحار للكرش
 تجربتي مع الفلفل الحار للتنحيف

تعتبر مشكلة الكرش من أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من النساء وتسبب لهم الكثير من الضيق والزعر والتوتر وعدم الثقة لأنفسهم وشعورهم بعدم الرشاقة وهذا ما يجعلهم يلجئون لاتباع كل ما هو جديد من وصفات للتنحيف، وفي الفترة الأخيرة ازدادت التجارب والوصفات للتخسيس والتي من بينها الفلفل الحار.

ويعتبر الفلفل الحار من أهم الأشياء التي تزيد من معدلات الحرق للدهون المتراكمة في منطقة البطن حيث يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على تنظيم عمليات التمثيل و الأيض الغذائي كما يحتوى على العديد من الألياف التي تعطى الاحساس بالشبع لفترات طويلة وهو ما يساعد في التقليل من تناول الطعام وهذا كله ما يجعل الفلفل الحار يقضي على مشكلة الكرش.

وهناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند الاعتماد على الفلفل الحار لتخسيس الدهون الموجودة في منطقة الكرش أو غيره من الوصفات الأخرى التي تساعد في التخسيس وتتمثل هذه النصائح في الآتي:

  • يجب المتابعة مع الطبيب المختص عند الاعتماد على هذه الوصفة في التخسيس.
  • يجب اعتماد نظام غذائي صحي خالي من الدهون الضارة والنشويات والمأكولات المقلية والمصنعة والتي تحتوى على نسبة عالية من السكر.
  • يجب ممارسة الرياضة والمشي على الأقل نصف ساعة يوميا.
  • ينصح بشرب الماء بالكميات الكافية للجسم.
  • يجب استبدال السكريات والحلويات بالخضروات والفاكهة الطازجة.

أضرار الفلفل الحار 

على الرغم من الفوائد المتعددة للفلفل الحار والتي لا تقتصر فقط على دوره في التنحيف بل تمتد لتشمل الكثير من الأعضاء فهو يحتوى على الكثير من العناصر والفيتامينات الضرورية للجسم إلا هناك بعض الأضرار التي تنتج من الإفراط في تناول الفلفل الحار وتتمثل هذه الأضرار في الآتي: 

  • قد يسبب الإفراط في تناول الفلفل الحار إلى حدوث التهابات المعدة و حدوث قئ وإسهال.
  • قد ينتج عن التناول المفرط للفلفل الحار حدوث اضطرابات بالجهاز الهضمي والقولون خصوصا عند وجود مشاكل بالقولون.

هل فلفل حار ينقص الوزن؟ 

نعم يساعد الفلفل الحار على إنقاص الوزن، حيث يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تنظم عملية الأيض الغذائي وتزيد من معدل حرق الدهون بالإضافة للعديد من الألياف التي تعطي الاحساس بالشبع وهو ما يقلل الرغبة من تناول الوجبات.

هل الفلفل الاخضر يزيد الوزن؟

لا، الفلفل الأخضر لا يزيد الوزن بل يقلله حيث تمتاز جميع أنواع الفلفل باحتوائها على العديد من المواد المضادة للأكسدة ومادة الكابسيسين التي تزيد من معدل حرق الدهون الموجودة بالجسم وتعمل على عدم تراكمها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-