أخر الاخبار

تجربتي مع بذرة الكتان و الزبادي

بذور الكتان مع الزبادي للتنحيف 

بذور الكتان مع الزبادي للتنحيف
 تجربتي مع بذرة الكتان و الزبادي

تجارب بذور الكتان مع الزبادي للتنحيف

 يتساءل الكثير عن السر وراء بذور الكتان مع الزبادي في التنحيف وهل حقا ما شاع في الفترات الأخيرة عنها من دورها الفعال في التنحيف وإنقاص الوزن ومن خلال تجربتي مع بذرة الكتان و الزبادي يمكن تأكيد فعالية بذرة الكتان و الزبادي في التنحيف حيث تعمل على تقليل الشهية وهو ما يساعد في انقاص الوزن.

وبذرة الكتان مع الزبادي لها فوائد عديدة فبجانب دورها في التخسيس وتقليل الوزن فهي تعمل على علاج مشاكل الجهاز الهضمي وتقوية الجهاز المناعي وعلاج العظام من الهشاشة و الأسنان من التسوس بالإضافة لعلاج الكثير من مشكلات البشرة.

وتعتمد فاعلية تجربتي مع بذرة الكتان و الزبادي وتأثيرها في إنقاص الوزن على مدى المداومة والاستمرارية عليها والالتزام بها.

طريقة استخدام بذرة الكتان مع الزبادي

من خلال تجربتي مع بذرة الكتان و الزبادي يمكن توضيح أفضل طريقة لاستخدامها وهي كل الاتي: 

  • يتم إحضار 250 جراما من الزبادي وملعقة كبيرة من بذور الكتان.
  • يتم طحن بذور الكتان إلى أن تتحول لمسحوق ناعم جدا ثم بعد ذلك يتم إذابته في الزبادى و تناولها وينصح بتناول هذه الوجبة مرتين يوميا مرة على الريق صباحا والأخرى قبل مساءا قبل النوم.

فوائد بذور الكتان مع الزبادي

فوائد بذور الكتان مع الزبادي
 تجربتي مع بذرة الكتان و الزبادي

بجانب الحديث عن تجربتي مع بذرة الكتان و الزبادي يمكن توضيح فوائد بذور الكتان مع الزبادي المتعددة فبجانب احتوائهم على العديد من العناصر والفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم فهذا الخليط يزيد من الإحساس بالشبع وهو ما يقلل من الرغبة في تناول الأطعمة المختلفة وهذا ما يساعد في إنقاص الوزن والتنحيف حيث يحتوى هذا الخليط على نسبة عالية جدا من الألياف ويعتبر مصدرا لحمض ألفا لينولينيك الذي يتحول داخل الجسم إلى الأوميجا 3 الدهنية التي تساعد في تقليل الوزن والتنحيف.

كما يساعد مزيج بذرة الكتان و الزبادي على تنقية الدم والتخلص من الفضلات والسموم بالإضافة إلى علاجه لمشكلات الجهاز الهضمي فهو يقلل من عسر الهضم والإمساك.

ويمكن توضيح فوائد بذور الكتان واحدها فهي تساعد في تقليل الكوليسترول الضار في الدم والشرايين والأوعية الدموية، كما يعتبر واقي وعلاج لكثير من مشكلات البشرة، ويساعد أيضا في ضبط معدل مستوى السكر في الدم كما يعالج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي ويعتبر واقي من أمراض السرطان. 

أما الزبادي فهي تعمل على ترطيب البشرة وتقليل ظهور التجاعيد كما تعمل على القضاء الالتهابات الموجودة في البشرة بالإضافة إلى احتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين ب12 والكالسيوم الذي يعالج هشاشة العظام كما تعمل الزبادي على تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

شاهد ايضا: تجربتي مع القرنفل للتنحيف 

بذور الكتان للتنحيف البطن مع الزبادي

يمكنني تأكيد مساعدة بذور الكتان للتنحيف البطن مع الزبادي من خلال تجربتي مع بذرة الكتان والزبادي فهي تساعد على حرق الدهون الموجودة في منطقة البطن والأرداف وتقليل محيط الخصر حيث يساعد الكالسيوم والبروتين الموجود في الزبادي في زيادة معدلات الحرق ومن ثم إنقاص الوزن كما تحتوى بذور الكتان والزبادي على الألياف التي تزيد من الإحساس بالشبع وهذا ما يقلل من تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية.

بذرة الكتان مع الزبادي على الريق

عند تناول بذرة الكتان مع الزبادي على الريق يكون لها العديد من الفوائد فهي تعطي الجسم العديد من العناصر والألياف ومضادات الاكسدة التي تساعد في حرق الدهون خصوصا الموجودة في منطقة البطن والخصر مما يؤدى إلى التنحيف وانقاص الوزن هذا بجانب دورها في تعزيز الجهاز المناعي للجسم وتقليل الفرص من الاصابة بالأمراض السرطانية أو الإصابة بالمرض السكري.

بذرة الكتان مع الزبادي قبل النوم

إن تناول بذرة الكتان مع الزبادي قبل النوم كوجبة أساسية يكون لها الكثير من الفوائد فهذه الوجبة تحتوي على العديد من الدهون الصحية والبروتينات والكربوهيدرات هذا بجانب العديد من العناصر المهمة للجسم كالبوتاسيوم والفوسفور والفيتامينات المهمة لكافة أعضاء الجسم المختلفة،كما تحتوى على الأحماض الدهنية غير المشبعة وحمض الألفا لينولينك المهم جدا للجسم.

شاهد ايضا:  تجربتي مع الجرجير للتخسيس 

بذرة الكتان و الزبادي مع الليمون قبل النوم

بذرة الكتان و الزبادي مع الليمون قبل النوم
 تجربتي مع بذرة الكتان و الزبادي

تعتبر بذرة الكتان والزبادي مع الليمون من أهم الوصفات التي تساعد في عملية التنحيف بشكل طبيعي وأمن بالإضافة إلى فوائدها المتعددة للجسم فهي تحتوي على العديد من المعادن كالفسفور والبوتاسيوم والدهون الصحية التي يحتاجها الجسم.

كما تحتوى هذه الوصفة على الألياف والأحماض الدهنية غير المشبعة كحمض الألفا لينولينك التي يتحول إلى الأوميجا 3 المهم جدا للجسم. 

ومن أهم ما يجعل هذه الوصفة مفيدة في التخسيس هي أنها تزيد من الإحساس بالشبع وتقلل من الرغبة في تناول الوجبات وهذا ما يساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون الموجودة بالجسم خصوصا منطقة الكرش والأرداف ، كما أنها تزيد من تقوية الجهاز المناعي وتقي من الإصابة بالأمراض السرطانية.

طريقة تحضير بذرة الكتان و الزبادي مع الليمون 

المكونات: 

كوب من الزبادي 

ملعقة صغيرة من عصير الليمون 

ملعقة من مسحوق بذور الكتان المطحون 

يتم خلط هذه المكونات جيدا حتى نحصل على خليط قوامه متجانس ويتم تناول هذه الوجبة قبل النوم وفي الصباح لمدة أسبوعين.

وهناك بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند اتباع نظام رجيم يعتمد على بذرة الكتان و الزبادي والليمون وهذه النصائح كالاتي: 

  • عدم الإفراط في تناول بذور الكتان لأن الإكثار من تناولها يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي والقولون.
  • يفضل إزالة قشور بذور الكتان حيث تعتبر غير قابلة للهضم ولا يتم هضمها بانزيمات المعدة.
  • ينصح بتناول هذه الوجبة في الصباح فور الاستيقاظ ويفضل شرب كوبين من الماء بعدها من أجل سد الشهية. 
  • ينصح بممارسة الرياضة التي تعتبر من أهم الأشياء عند اتباع هذه الوصفة أو غيرها من الوصفات التي تساعد في التنحيف

بذر الكتان للتخسيس 25 كيلو

يمكن من خلال بذرة الكتان خسارة حوالي 25 كيلو من الوزن وذلك باتباع هذه الوصفة 

يتم طحن كمية من بذور الكتان وتحويلها لمسحوق ويتم تعبئتها في وعاء محكم الغلق ويتم الأخذ منه.

يتم إضافة كمية من هذا المسحوق و إضافتها إلى كوب من الماء المغلي ثم يوضع هذا الخليط على نار هادئة لمدة 5 دقائق ثم يرفع من على النار ويترك ليبرد ثم يتم تصفيته واضافة ملعقة من زيت بذر الكتان له ثم تناوله قبل الطعام.

ويتم اتباع هذا النظام الغذائي مع تلك الوجبة من أجل المساعدة في خسارة 25 كيلو من وزن الجسم.

وجبة الإفطار 

قطعة من التوست الأسمر + قطعة من الجبن المنزوع الدسم أو بيضة واحدة مسلوقة + ثمرة من الخيار + كوب من عصير البرتقال

وجبة الغداء

ربع دجاجة مسلوقة بدون ملح + طبق من السلطة الخضراء + طبق من الخضار المسلوق +ربع رغيف أسمر.

وجبة العشاء

خیار + كوب من الزبادي المنزوع الدسم.

هل يمكن تناول بذور الكتان مع الزبادي؟

نعم، يمكن خلط بذور الكتان مع الزبادي وتناولها حيث تعد بمثابة وجبة أساسية تحتوى على العديد من المعادن والفيتامينات المفيدة للجسم بالاضافة إلى احتوائها على مضادات الأكسدة والكثير من الألياف والبروتينات التي تساعد في حرق الدهون خصوصا في منطقة البطن والخصر.

هل بذور الكتان مع الزبادي تنحف؟ 

نعم، تعتبر بذور الكتان مع الزبادي من الوجبات التي تساعد في التنحيف بطريقة امنة وبشكل ملحوظ حيث تحتوى على المواد التي تعمل على تنظيم معدلات الأيض وتعطي الإحساس بالشبع وهذا ما يقلل من تناول الوجبات ومن ثم التنحيف.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-