أخر الاخبار

تجربتي مع زيت الخروع للتنحيف

زيت الخروع للتنحيف عالم حواء

زيت الخروع للتنحيف عالم حواء
تجربتي مع زيت الخروع للتنحيف

هل زيت الخروع ينحف

يتساءل الكثير عن السر وراء زيت الخروع للتنحيف وهل حقا ما شاع في الفترات الأخيرة عنه من دوره الفعال في التنحيف وإنقاص الوزن ومن خلال تجربتي مع زيت الخروع للتنحيف يمكن تأكيد فعالية حيث تعمل على تقليل الشهية وهو ما يساعد في انقاص الوزن.

ويمتاز زيت الخروع بالعديد من الفوائد فهو بجانب دوره في التنحيف وحرق الدهون الموجودة بمنطقة البطن فهو يعتبر ملين طبيعي ويساعد على نمو الشعر بالاضافة إلى دخوله في صناعة العديد من الأدوية والمواد الحافظة.

وفي هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل عن جميع تجارب زيت الخروع للتنحيف ومدى تأثيرها في انقاص وتقليل الوزن وكذلك الطريقة الصحيحة التي يجب استخدامها في هذه الوصفة.

زيت الخروع للبطن

تعتبر مشكلة السمنة الزائدة وزيادة الوزن من أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من النساء وهذا ما يجعلهم يتساءلون عن جميع الوصفات التي تساعد في حرق الدهون والتخسيس حيث تتسبب مشكلة السمنة لهم في كثير من القلق و الإحراج وعدم الثقة بالنفس.

وتتعدد الوصفات التي اتبعها الكثير من النساء من أجل إنقاص أوزانهم ولكن بعض من هذه الوصفات قد يصيب وبعضها قد لا يبدى بأي نتيجة كما أنه لا يمكن الاعتماد على هذه الوصفات وحدها في التنحيف والتخسيس ولكن يجب الاعتماد على نظام غذائي صحي والمتابعة مع الطبيب المختص.

ومن أهم الوصفات التي كثر الحديث عن دورها في التخسيس في الفترات الأخيرة في عالم حواء هي زيت الخروع حيث يعتبر من أهم الزيوت التي تساعد في عملية التخسيس خصوصا تنحيف البطن هذا بجانب فوائده المتعددة فهو يعمل على تنظيف البطن ويستخدم كملين أيضا في حالات الامساك.

وهناك طريقتان يمكن من خلالهم استخدام زيت الخروع لتنحيف البطن وهما كالاتي:

الطريقة الأولى: ويتم إضافة من ملعقتين لثلاث معالق من زيت الخروع إلى كوب من العصير المحلى بملعقة من عسل النحل وليس السكر لأنه يزيد من السعرات الحرارية للعصير ويتم تناول هذا المشروب كل يوم في الصباح الباكر قبل الإفطار على الريق ومن الممكن شرب ملعقتين من زيت الخروع دون إضافتهم إلى العصير وتبدأ ظهور النتيجة بعد مرور أسبوعين على الأقل من المداومة على هذه الوصفة.

الطريقة الثانية: وتكون عن طريق تسخين ثلاث معالق من زيت الخروع على نار هادئة وبمجرد أن يدفئ الزيت يتم دهن البطن به وتدليكها ثم لفها بفوطة قطنية ثم يوضع كيس بلاستيكي فوقها لمدة عشر دقائق وتعمل هذه الطريقة على الاسراع من حرق الدهون الموجودة بالبطن ويتم الانتظام إلى حين الوصول للنتيجة المرغوب بها.

شاهد ايضا:  تجربتي مع بذرة الكتان و الزبادي 

تجارب زيت الخروع للتنحيف عالم حواء

تجارب زيت الخروع للتنحيف عالم حواء
تجربتي مع زيت الخروع للتنحيف

من المعروف أن مشكلة زيادة الوزن من المشاكل المزعجة جدا التي تقابل أصحاب السمنة الزائدة حيث تتسبب في عدم رضاهم عن شكلهم وشعورهم دائما بعدم الثقة، لذلك يلجأون للبحث عن الوصفات التي تساعد في التنحيف وتقليل الوزن ومن أهم هذه الوصفات هي وصفة زيت الخروع ومن خلال عالم حواء يمكن تأكيد فاعلية وصفة زيت الخروع حيث يتواجد الكثير من السيدات الذين اتبعوا هذه الوصفة وساعدتهم في حرق الدهون خصوصا الموجودة في منطقة البطن والأرداف.

وتحكى أحد السيدات أنها استطاعت خسارة حوالي 20 كيلو وذلك من خلال الالتزام بوصفة زيت الخروع مع اتباع نظام صحي سليم.

وتذكر سيدة أخرى أنها لاحظت الفرق والانخفاض في وزنها بعد حوالي أسبوعين من استمرارها على هذه الوصفة بما يعادل كيلو كل اسبوعين.

وتحكي أخرى أنها كانت تعاني من زيادة الوزن وتراكم الدهون خصوصا في منطقة البطن والأرداف وحاولت بالعديد من الوصفات ولكن معظمها باءت بالفشل ولكن عند اتباعها لوصفة زيت الخروع والالتزام بنظام غذائي صحي لاحظت بدء تقليل وزنها. 

وعلى الجانب الأخر تذكر إحدى السيدات أنها اتبعت وصفة زيت الخروع وظلت مداومة عليها ولكن لم تلاحظ أي نتيجة لذلك وجب أن ننبه أنه لا يمكن الاعتماد على هذه الوصفة دون الرجوع للطبيب واتباع النظام الغذائي الذي يساعد بجانب الوصفة على التخسيس.

زيت الخروع وزيت الزنجبيل للتنحيف

 يعتبر زيت الزنجبيل من الزيوت الطبيعية التي تساعد في عملية الهضم والذي يزيد من عملية الحرق وعند خلطه مع زيت الخروع تزداد قدرته على حرق الدهون خصوصا الموجودة في منطقة البطن والأرداف ويمكن تحضير هذه الوصفة عن طريق إذابة ملعقة من زيت الخروع مع ملعقة من زيت الزنجبيل في كوب من الماء أو العصير وشربه يوميا. 

وتعتبر هذه الوصفة من الوصفات المؤثرة جدا على الدهون الموجودة في منطقة البطن والأرداف ويمكن اتباع طريقة أخرى عند استخدام هذه الوصفة لإذابة دهون البطن والأرداف وتكون عن طريق خلط ملعقتين من كلا من زيت الخروع وزيت الزنجبيل وتدفئتهم على نار هادئة ثم يتم دهن منطقة البطن والأرداف ولفها بفوطة ثم وضع كيس عليها حيث تساعد في تسريع عملية حرق هذه الدهون.

ويجب عدم الاعتماد الكلي على هذه الوصفة في التخسيس قبل الرجوع للطبيب المختص واستشارته وكذلك اتباع نظام غذائي صحي وسليم يساعد على انقاص الوزن بجانب تلك الوصفة.

شاهد ايضا: تجربتي مع الفلفل الحار للتنحيف

زيت الخروع وزيت جوز الهند للتنحيف

زيت الخروع وزيت جوز الهند للتنحيف
تجربتي مع زيت الخروع للتنحيف

لكل من زيت الخروع وزيت جوز الهند فوائده المتعددة التي لا تعد ولكن عند خلطهما معا تزداد الفوائد فهم يعملان على تقوية بصيلات الشعر وزيادة انباته هذا بجانب قدرتهم على حرق الدهون حيث يمكن مزج كل من زيت الخروع وزيت جوز الهند بنسب متناسبة معا واستعمالهم كدهان للمناطق التي تتراكم بها الدهون كمنطقة الأرداف والبطن.

ويساعد هذا الخليط على التنحيف وشد الترهلات الموجودة بمنطقة البطن والصدر والأرداف والخصر ويعمل هذا الدهان أيضا على ازالة الخطوط الناتجة عن الولادة والسليوليت.

ويتم تدليك المناطق المتواجد بها الدهون بهذا الخليط مرتين يوميا مرة صباحا والأخرى مساءا في الأسبوع الأول من الاستخدام.

بعد ذلك يتم استخدامه مرة واحدة يوميا بعد مرور الأسبوع الأول ويفضل استخدامه بعد الاستحمام وتنشيف الجسم كما يستحسن استخدامه قبل النوم.

 وهناك الكثير من التجارب التي نجحت فيها استخدام تلك الوصفة وهناك الأخرى التي لم تؤثر معها لذا وجب علينا التنبيه من عدم الاعتماد على هذه الوصفة دون اللجوء للطبيب المختص واتباع النظام الغذائي السليم.

هل دهن زيت الخروع على البطن يزيل الكرش؟

نعم ، يعتبر زيت الخروع من الزيوت التي تعمل على اذابة الدهون وزيادة معدلات الحرق 

حيث يحتوي على حمض الريسينوليك، وهو حمض دهني جيد من الدهون الثلاثية الذي يحفز عملية الأيض، مما يساعد في حرق الدهون بشكل أسرع وذلك عند اتباع نظام غذائي صحي سليم.

هل زيت الخروع ينحف؟

على الرغم من احتواء زيت الخروع على مواد تساعد في زيادة معدلات الحرق وتنظيم عملية التمثيل الغذائي ، إلا أنه لا يمكن تأكيد الاجابة بالنفي أو الاثبات حيث أنه هناك بعض التجارب التي شهدت تأثير زيت الخروع في إنقاص وزنها وعلى الجانب الآخر هناك بعض التجارب التي لم يؤثر معها زيت الخروع لذلك يجب استشارة الطبيب المختص قبل الاعتماد على زيت الخروع في التنحيف.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-